فوائد للزعتر المطحون مع السمسم
فوائد للزعتر المطحون مع السمسم

فوائد للزعتر المطحون مع السمسم المملكة الاخباري نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم فوائد للزعتر المطحون مع السمسم، فوائد للزعتر المطحون مع السمسم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، فوائد للزعتر المطحون مع السمسم.

المملكة الاخباري لا يخلو أي مطبخ عربي من الزعتر المطحون مع السمسم، إذ تربينا على تناوله منذ الصغر، ولكن هل تعرف ما هي الفوائد الصحية المرتبطة به؟

 

8 فوائد للزعتر المطحون مع السمسم

للزعتر المطحون والمخلوط مع السمسم الكثير من الفوائد الصحية المذهلة، إضافة إلى طعمه اللذيذ. ما يجعل الزعتر المطحون مجمع من الفوائد هو احتواءه على السمسم والسماق وبعضاً من الملح، كل هذه المواد مجتمعة، تقدم لك الفوائد التالية.

 

1- يساعد في علاج الأمراض المزمنة

يعتبر السماق، والذي يدخل في مكونات الزعتر المطحون من الأعشاب المفيدة لصحتك، فغناه بمضاد الأكسدة الذي يدعى مركب كيرسيتين (Quercetin) جعل له قدرة على معادلة الجذور الحرة ومحاربة السرطان.

وكشفت الكثير من الدراسات العلمية المختلفة أن السماق يشـارك في الحماية من السرطان إضافة إلى بعض الامراض المزمنة التي تسببها الجذور الحرة.

 

2- ينظف الجهاز التنفسي

هناك بعض الخصائص التي يتمتع بها الزعتر والتي تمكنه من المساهمة في تنظيف الجهاز التنفسي.

إذ يساعد الزعتر في تنظيف مجاري التنفس من خلال طرد البلغم والمخاط المتراكم، مما يجعله الوسيلة الأفضل لعلاج الزكام ونزلات البرد.

 

3- تعزيز القدرات المعرفية

هناك معتقدات قديمة بأن أخذ الزعتر المطحون مع السمسم يعزز قدراتك المعرفية وذكائك، فلطالما أقنعتنا أمهاتنا بتناوله لهذا السبب بالتحديد.

وجاء العلم والدراسات والأبحاث ليؤكدوا أن الزعتر المطحون يشـارك حقاً في تعزيز القدرات المعرفية مثل الذاكرة، وذلك بسبب غناه بالمواد الغذائية الضرورية لعمل الدماغ.

 

4- يحارب الالتهاب

يشيع استخدام الزعتر المطحون والسمسم مع زيت الزيتون على قطعة من الخبز، ولكن هل تعلم بأنه بالإمكان وضع المزيج السابق على مناطق معينة في الجسم مثل لدغات الحشرات أو المفاصل التي تؤلمك؟

يمتلك الزعتر خصائصه تساعد في علاج الالتهابات مثل التهاب المفاصل والنقرس، لذا بالأمكان استخدامه بشكل خارجي أو حتى تناوله.

 

5- يمدك بالطاقة

وجود مستويات عالية من مركبات الفلافونويد (Flavonoid) والبوليفينول (Polyphenol) في الزعتر المطحون مع السمسم يجعل له خصائص كثيرة منها تلك التي تمدك بالطاقة.

 

إذ تعمل على تنشيط العمليات الأيضية في الجسم.

في المقابل وجود المغنيسيوم في هذا المزيج من شأنه أن يساعدك في الحصول على ليلة نوم هادئة أيضاً.

 

6- يحسن المزاج

وجدت الدراسات العلمية المختلفة، أن أخذ الزعتر المطحون مع السمسم يعمل على تحسين المزاج والتخلص من الاكتئاب.

وفسر الباحثون ذلك نتيجة وجود الفينول الذي يؤثر على المزاج والهرمونات في الجسم.

 

7- يقوي العظام

يحتوي الزعتر المطحون مع السمسم على الكثير من المعادن والفيتامينات الهامة مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم، مما يجعل له دوراً كبيراً في الحفاظ على كثافة العظام.

إدراج الزعتر ضمن نظامك الغذائي اليومي من شأنه أن يقلل من خطر إصابتك بهشاشة العظام بشكل ملحوظ.

 

8- تحسين عمل الجهاز الدوراني

يساعد الزعتر على تحسين تدفق الدم إلى جميع أنحاء الجسم، وذلك بسبب غناه بالحديد.

هذا الأمر من شانه أن يشـارك في تعزيز عمل الجهاز الدوراني.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، فوائد للزعتر المطحون مع السمسم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي