فوائد ثمينة لبيكربونات الصوديوم للشعر تجهلينها تماماً
فوائد ثمينة لبيكربونات الصوديوم للشعر تجهلينها تماماً

فوائد ثمينة لبيكربونات الصوديوم للشعر تجهلينها تماماً المملكة الاخباري نقلا عن الجمال ننشر لكم فوائد ثمينة لبيكربونات الصوديوم للشعر تجهلينها تماماً، فوائد ثمينة لبيكربونات الصوديوم للشعر تجهلينها تماماً ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، فوائد ثمينة لبيكربونات الصوديوم للشعر تجهلينها تماماً.

المملكة الاخباري سمى بيكربونات الصوديوم بعدة أسماء منها: صودا الخبز، وكربونات الصوديوم، وهي عبارة عن مركبات كيميائية تتكون من غاز النيتروجين الممزوج بغاز الهيدروجين والأكسجين والصوديوم والكربون، وتتواجد على شكل مسحوق  باللون الأبيض ولا تحتوي على رائحة وهي قابلة للذوبان، وهناك الكثير من الفوائد الصحية لبيكربونات الصوديوم، كما أن له الكثير من الاستخدامات والفوائد الجمالية، وفي مقالنا هذا سنتعرف على فوائد بيكربونات الصوديوم للشعر.

بيكربونات الصوديوم  للشعر المصبوغ
تعمل بيكرونات الصوديوم على تبييض الشعر بشكلٍ طبيعيّ، وتخفف من لون الشعر، وذلك عن طريق خلط كمية متساوية من الشامبو مع بيكربونات الصوديوم، ثم يبلل الشعر بالماء الدافئ وتطبق الخلطة على الشعر بالكامل وتترك لمدة 5 دقائق ثم يُغسل الشعر جيداً، وعند استخدام الخلطة باستمرار ستظهر نتائج فعّالة.

بيكربونات الصوديوم  للشعر الدهني
تعتبر منظف طبيعيّ للشعر، حيث تنظف الشعر من الكيماويات العالقة به والتي تنتج من استخدام الشامبو والمنتجات الكيماوية التي تسبب بزيادة نسبة الدهون بالشعر، وللتنظيف الشعر الدهني تخلط ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع 1/2 2 لتر من الماء، ثم يتم تدليك فروة الرأس لبضع دقائق وبعدها يتم غسل الشعر بمزيج الماء الدافئ وخل التفاح؛ حيث يتم خلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع 1/2 2 لتر من الماء، وبعد هذه الخطوة يتم غسل الشعر بماءٍ بارد.

بيكربونات الصوديوم للشعر الخفيف
تزيد بيكربونات الصوديوم إنبات الشعر بشكلٍ كبير، وأيضاً تزيد من حجم وسمك الشعرة وتزيد كثافة الشعر، ولزيادة كثافة الشعر تخلط ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع كمية مناسبة من الماء وتدهن فروة الرأس وتدلك لمدة 5 دقائق وبعدا يُشطف الشعر بالماء الدافئ.

بيكربونات الصوديوم لفرد الشعر
تساعد بيكبرونات الصوديوم على زيادة نعومة الشعر بشكلٍ رائع وتجعل ملمسه ناعماً ولامعاً، وللحصول على شعر مفرود وحريريّ تخلط ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع 3 قطرات من زيت شجرة الشاي والقليل من الماء الدافئ وتمزج المكونات حتى تتجانس جيداً، ثم يدهن الشعر بالكامل من جذوره وحتى أطرافه ويترك لمدة 5 دقائق ثم يُغسل الشعر بالماء.

بيكربونات الصوديوم للقشرة
تعتبر بيكربونات الصوديوم بأنها من أفضل العلاجات الطبيعية التي تخلص الشعر من قشرة الرأس بشكلٍ نهائيّ، بحيث يتم ترطيب الشعر بالماء وتدلك فروة الرأس بكمية من بيكربونات الصوديوم بلطف، وتكرر هذه العملية بشكلٍ يوميّ للحصول على النتائج المرجوة.

خلط بيكربونات الصوديوم مع الشامبو
تعتبر بيكربونات الصوديوم من العلاجات الطبيعية التي تعالج مشاكل الشعر عند إضافتها إلى الشامبو الخاص بالشعر، فإنها تحمي الشعر من التقصف والبهتان والتلف والتساقط، كما أنها تساعد على تحسين نوعية الشعر، ولاستخدام وصفة بيكربونات الصوديوم مع الشامبو يجب خلط مقدار من بيكربونات الصوديوم مع 3 مقادير من الشامبو ويتم استخدامه على الشعر.

أضرار بيكربونات الصوديوم للشعر
تعتبر بيكربونات الصوديوم من المواد التي لا تسبب أي نوعٍ من الضرر على الشعر في حال تم استخدامها بكمية معتدلة، وعلى أن لا تتجاوز المدة عند تدليك الشعر لأكثر من 5 دقائق.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، فوائد ثمينة لبيكربونات الصوديوم للشعر تجهلينها تماماً، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجمال