خمس خطوات للتشخيص الذاتي المبكر لسرطان الثدي
خمس خطوات للتشخيص الذاتي المبكر لسرطان الثدي

خمس خطوات للتشخيص الذاتي المبكر لسرطان الثدي المملكة الاخباري نقلا عن الجمال ننشر لكم خمس خطوات للتشخيص الذاتي المبكر لسرطان الثدي، خمس خطوات للتشخيص الذاتي المبكر لسرطان الثدي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، خمس خطوات للتشخيص الذاتي المبكر لسرطان الثدي.

المملكة الاخباري يُعد شهرأكتوبر هو الشهر العالمي للتوعية بمرض سرطان الثدي منذ عام 1985، وبحسب ما ذكرته منظمة الصحة العالمية، فإنه من الممكن أن تُشخِص السيدة مرضها بسرطان الثدي بشكل مبدئي عبر 5 خطوات بسيطة، وهي:
1- الوقوف أمام المرآة بشكل مستقيم، والتدقيق في لون وشكل وحجم الثدي، والتأكد من تناسق الثديين.

2- رفع الذراعين فوق الرأس والتأكد من سلامة شكل الثديين ولونهم وحجمهم وحركتهم وتناسب أحجامهم.

3- بعد رفع الذراعين، تأكدي من عدم تسرب أي سائل من حلمات الثديين.

4- استلقي على ظهرك واستخدمي إحدى يديك لفحص الثدي المقابل بأصابعك المفرودة في حركة دائرية، بحثًاً عن أي تكتلات أو اختلاف في الكثافة.

5- قفي مرة أخرى وأعيدي استخدام أطراف أصابعك المفرودة للتدقيق في سلامة الثدي.

يُذكر أن سرطان الثدي يصيب أكثر من 1.83 مليون سيدة على مستوى العالم سنوياً، ويتسبب في وفاة النصف مليون سيدة بشكل سنوي، يسكن أغلبهن في الدول متوسطة ومنخفضة الدخل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، خمس خطوات للتشخيص الذاتي المبكر لسرطان الثدي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجمال