بالصور 4 طرق تنتهجها وزارة الصحة لمكافحة حمى الضنك بالقصير تعرف عليها
بالصور 4 طرق تنتهجها وزارة الصحة لمكافحة حمى الضنك بالقصير تعرف عليها

بالصور 4 طرق تنتهجها وزارة الصحة لمكافحة حمى الضنك بالقصير تعرف عليها المملكة الاخباري نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم بالصور 4 طرق تنتهجها وزارة الصحة لمكافحة حمى الضنك بالقصير تعرف عليها، بالصور 4 طرق تنتهجها وزارة الصحة لمكافحة حمى الضنك بالقصير تعرف عليها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، بالصور 4 طرق تنتهجها وزارة الصحة لمكافحة حمى الضنك بالقصير تعرف عليها.

المملكة الاخباري حمى الضنك، بالقصير فى البحر الأحمر، مرض تعمل مديرية الصحة، بالاشتراك مع الجهات المسئولة، حيث تتبع 4 طرق للقضاء عليه، وهى كالتالى:

 

1 - رش المبيدات للقضاء على البعوض المتسبب فى الحمى والمتراكم ومتكاثر على البرك والمستنقعات عن طريق سيارات رش تابعة لمديرية الصحة، حيث بدأت عملية رش المبيدات بأغلب مدن المحافظة بداية من مكان انتشار المرض بالقصير، وكذلك الغردقة ورأس غارب .

 

2 - تطهير خزنات مياه الشرب بعدة مناطق بالقصير والغردقة بينها العوينة والجرف الأكثر انتشارا للحمى بين الأهالى بها، وتغيير الخزنات من الحديد إلى البلاستيك، والتى تقوم بها شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر .

 

3 - قوافل توعية الأهالى من الوقاية من المرض وتقديم النصائح الصحية بالاشتراك مع فريق الرائدات الريفيات وشركة مياه الشرب بمدن القصير والغردقة.

 

4 – تنظيم قوافل طبية لتقديم الخدمات الصحية والكشف والعلاج المجانى للأهالى بالمنازل ومتابعة حالتهم بالاشتراك مع فريق مكافحة العدوى بوزارة الصحة .

 

 

البوافل الطبية بالقصير لمكافحة حمى الضنك
البوافل الطبية بالقصير لمكافحة حمى الضنك

تطهير خزنات مياة الشرب بالقصير
تطهير خزنات مياه الشرب بالقصير

رش المبيدات بالقصير ومرسى علم
رش المبيدات بالقصير ومرسى علم

قوافل التوعية والنصائح الصحية لمكافحة الحمى
قوافل التوعية والنصائح الصحية لمكافحة الحمى

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، بالصور 4 طرق تنتهجها وزارة الصحة لمكافحة حمى الضنك بالقصير تعرف عليها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع