وزير السياحة يلتقي بابا الفاتيكان لاعتماد رحلة العائلة المقدسة في مصــر
وزير السياحة يلتقي بابا الفاتيكان لاعتماد رحلة العائلة المقدسة في مصــر

وزير السياحة يلتقي بابا الفاتيكان لاعتماد رحلة العائلة المقدسة في مصــر المملكة الاخباري نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم وزير السياحة يلتقي بابا الفاتيكان لاعتماد رحلة العائلة المقدسة في مصــر، وزير السياحة يلتقي بابا الفاتيكان لاعتماد رحلة العائلة المقدسة في مصــر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، وزير السياحة يلتقي بابا الفاتيكان لاعتماد رحلة العائلة المقدسة في مصــر.

المملكة الاخباري يتوجه وزير السياحة يحيى راشد، إلى دولة الفاتيكان غدًا الثلاثاء، لتسليم خطاب من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى بابا الفاتيكان البابا فرانسيس، كما سيبحث مع المسؤولين هناك آلية لاعتماد السياحة الدينية بشأن رحلة العائلة المقدسة في مصر.

وقال «راشد»، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء اليوم الإثنين، بحضور ممثلي قطاع السياحة، إن الاجتماع الذي عقده مع مستثمري السياحة اليوم أخذ الكثير من الأفكار والتوصيات التي تواجه القطاع السياحي، حيث تم التأكيد على أهمية الاجتماع المتواصل مع المستثمرين وعقد اجتماع في نوفمبر القادم لبحث عدد من القضايا، أبرزها استعادة حركة السياحة وتحديد خريطة للطريق وتطوير القطاع السياحي وتشكيل لجنة لتطوير المنظومة السياحية.

وأوضح أن الاجتماع طرح أفكارًا مهمة جدًا وبحث طلبات المستثمرين والموضوعات التي يمكن حلها لتؤدي إلى مزيد من الدفع لحركة السياحة والخدمات والاستثمار والتسويق وغيرها من المجالات الخاصة بالقطاع، وهي خطوة مهمة للتعامل بروح الفريق لنجاح أي منظومة.

وحول أهمية وضع تشريع خاص بانتخابات الغرف السياحية، قال وزير السياحة، إن هذا التشريع ضروري لتفادي رفع الدعوات على إقامة الانتخابات والبحث عن آلية لوقف الطعون غير المبررة، وبالتالي أخذ الطعون الجادة وتحصين الانتخابات لصالح قطاع السياحة ولصالح العاملين في القطاع السياحي.

من جانبها، قالت ممثلة المستثمرين بقطاع السياحة الدكتورة منال حسين، إن الاجتماع كان بناءً لما يمثله قطاع السياحة من مردود على الاقتصاد المصري وتذليل العقبات لقضايا الخدمات بالمطارات والطائرات الشارتر، كما تم بحث كيفية مشاركة القطاع الخاص في دعم جهود الحكومة في القطاع السياحي.

من جهته، قال الدكتور عمرو بدر أحد المستثمرين السياحيين إن الاجتماع تطرق إلى الكثير من القضايا التي تصب في خدمة السياحة والتوصيات الخاصة بوضع تشريع خاص بانتخابات الغرف السياحية بالتنسيق مع مجلس الدولة، وأيضًا وضع خريطة لتطوير السياحة في مصر والنقل والخدمات بمشاركة الكثير من المسئولين والخبراء ونظام الطيران الشارتر والمديونيات القديمة والحوار من ملف التأشيرة الإلكترونية ورفع مستوى الجودة والخدمات ووضع آلية واضحة للمتابعة بين الحكومة والمستثمرين وعقد اجتماع 15 نوفمبر القادم.

بدورها، قالت نائبة وزير السياحة الدكتورة عادلة رجب، إن أهم التوصيات هي العمل على إيجاد حلول بشأن سداد مديونيات شركات الطيران وتشكيل لجان دورية للمتابعة مع المستثمرين لعرض كافة المشكلات، مشيرة إلى أن الاجتماع بحث موضوعات فتح أسواق جديدة في بكين وكرواتيا والهند وألمانيا ووضع مصر على خريطة البورصات السياحية في العالم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، وزير السياحة يلتقي بابا الفاتيكان لاعتماد رحلة العائلة المقدسة في مصــر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم