"الصحة" تتخذ إجراءات وقائية لمنع "الكوليرا" من الوصول للمملكة
"الصحة" تتخذ إجراءات وقائية لمنع "الكوليرا" من الوصول للمملكة

"الصحة" تتخذ إجراءات وقائية لمنع "الكوليرا" من الوصول للمملكة المملكة الاخباري نقلا عن عاجل ننشر لكم "الصحة" تتخذ إجراءات وقائية لمنع "الكوليرا" من الوصول للمملكة، "الصحة" تتخذ إجراءات وقائية لمنع "الكوليرا" من الوصول للمملكة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، "الصحة" تتخذ إجراءات وقائية لمنع "الكوليرا" من الوصول للمملكة.

المملكة الاخباري كثفت وزارة الصحة جهودها الرقابية والميدانية والتوعوية، لمواجهة ومنع مرض الكوليرا الذي استهدف المحافظات اليمنية وتفشى بين السكان اليمنيين بصورة مخيفة.

واتخذت الوزارة التدابير الوقائية لمنع وصول مرض الكوليرا إلى أراضيها، علمًا بأنه لم تسجل أي حالات إصابة في المملكة، حيث سارعت لجان من الصحة بالتنسيق مع القوات المشتركة بالحد الجنوبي وبعض الجهات المختصة وعقد اجتماعات دورية لوضع الخطط المناسبة، من أجل منع المرض بالطرق السليمة واتخاذ الإجراءات الضرورية واللازمة ومتابعة الأوضاع ميدانيًا في كافة مناطق ومحافظات وقرى الحد الجنوبي.

ويأتي من ضمن إجراءات وزارة الصحة لمواجهة الكوليرا، القيام ببرامج توعوية وتوزيع النشرات الإرشادية بكل الوسائل، ومنها مواقع التواصل الاجتماعي، لتعريف فئات المجتمع بأعراض المرض وكيفية الوقاية منه.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة مشعل الربيعان لـ"عاجل" أن هناك جهودًا كبيرة وواسعة تقوم بها وزارة الصحة  لمنع وفادة مرض الكوليرا من الدول الموبوءة، حيث تم تنفيذ مجموعة من الإجراءات لرصد و تشخيص الحالات المشتبهة وتطبيق الإجراءات بشقيها الوقائي والعلاجي.

وأشار الربيعان إلى أن الإجراءات تشمل متابعة الوضع الوبائي للمرض في الدول الموبوءة، بالتواصل اليومي مع الوزارة المعنية ومكتب منظمة الصحة العالمية، وتقوية نظام المراقبة الوبائية لحالات الإسهال المائي الحاد، ونشر التعريف المعياري لحالات الاشتباه للعاملين الصحيين خاصة في المناطق الحدودية، بالإضافة إلى توفير مستلزمات التشخيص والعلاج للحالات المشتبهة في المختبرات والمستشفيات في الحد الجنوبي.

هذا إلى جانب التنسيق مع الجهات المعنية لمراقبة الإصحاح البيئي في المناطق الحدودية، وتنفيذ برنامج للتوعية الصحية عن المرض، وإبلاغ مركز القيادة والتحكم فورًا بجميع حالات الاشتباه وتطبيق حزمة الإجراءات الوقائية تجاه حالات الاشتباه والمخالطين.

الجدير بالذكر أنه لم تسجل أي حالات إصابة بالكوليرا بين النازحين والمقيمين ولا الموطنين إلى اليوم، وأن جميع حالات الاشتباه كانت سلبية بالفحص المخبري.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، "الصحة" تتخذ إجراءات وقائية لمنع "الكوليرا" من الوصول للمملكة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل