طبيبة توضح الفئات الأكثر تعرضًا لـ«الإدمان» بالمملكة ونسبة النساء
طبيبة توضح الفئات الأكثر تعرضًا لـ«الإدمان» بالمملكة ونسبة النساء

طبيبة توضح الفئات الأكثر تعرضًا لـ«الإدمان» بالمملكة ونسبة النساء المملكة الاخباري نقلا عن تواصل ننشر لكم طبيبة توضح الفئات الأكثر تعرضًا لـ«الإدمان» بالمملكة ونسبة النساء، طبيبة توضح الفئات الأكثر تعرضًا لـ«الإدمان» بالمملكة ونسبة النساء ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، طبيبة توضح الفئات الأكثر تعرضًا لـ«الإدمان» بالمملكة ونسبة النساء.

المملكة الاخباري عرض قبل 1 دقيقة - 9:46 ص, 13 محرّم 1439 هـ, 3 أكتوبر 2017 م

 

أكدت الدكتورة “فضيلة العوامي – طبيبة علاج الإدمان بمستشفى الأمل في الدمام” عدم وجود إحصاءات دقيقة عن أرقام المدمنين في المملكة؛ وذلك لقلة الكوادر الطبية المتخصصة في أبحاث وعلاج الإدمان، حيث إن عدد الأطباء النفسيين السعوديين لا يزيد على 237 طبيباً، ويقاس على ذلك ندرة أطباء علاج الإدمان.

وأوضحت الاختصاصية في الطب النفسي وعلاج الإدمان، أن إدمان الحشيش والحبوب المنشطة يأتي في المرتبة الأولى بالمملكة، من حيث أعداد المدمنين، ثم يليه إدمان الكحول ثم الهيروين والشابو.

وأشارت وفقاً لـ”الوطن”، إلى أن هناك أنثى واحدة من بين كل 5 مدمنين في المملكة، على غرار معظم دول العالم، التي يحتل فيها الذكور النسبة الأعلى بين أعداد المدمنين.

وبينت العوامي أن أكثر الفئات إدماناً في المملكة تراوح أعمارهم بين 17 و25 سنة من كلا الجنسين، نظراً لأن الوقوع في فخ الإدمان يبدأ مع سن مبكرة، خصوصاً في مرحلة المراهقة، أو بداية مراحل النضوج في سن العشرينيات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، طبيبة توضح الفئات الأكثر تعرضًا لـ«الإدمان» بالمملكة ونسبة النساء، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : تواصل