لمقـابلـة «الملاريا».. «صحة عسير» تدفع بـ15 فرقة لرش المنازل بالمبيد
لمقـابلـة «الملاريا».. «صحة عسير» تدفع بـ15 فرقة لرش المنازل بالمبيد

لمقـابلـة «الملاريا».. «صحة عسير» تدفع بـ15 فرقة لرش المنازل بالمبيد المملكة الاخباري نقلا عن تواصل ننشر لكم لمقـابلـة «الملاريا».. «صحة عسير» تدفع بـ15 فرقة لرش المنازل بالمبيد، لمقـابلـة «الملاريا».. «صحة عسير» تدفع بـ15 فرقة لرش المنازل بالمبيد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، لمقـابلـة «الملاريا».. «صحة عسير» تدفع بـ15 فرقة لرش المنازل بالمبيد.

المملكة الاخباري عرض قبل 3 ساعات - 12:45 ص, 20 محرّم 1439 هـ, 10 أكتوبر 2017 م

تواصل وزارة الصحة، جهودها الاحترازية لمكافحة نواقل المرض حيث شرعت صحة عسير من خلال طواقمها الطبية والفنية بإدارة مكافحة نواقل المرض بتحريك 15 فرقة مكونة من 97 عمال رش و23 سيارة لتنفيذ حملة رش المنازل في بعض المحافظات بالمبيد ذو الأثر الباقي.

وأوضح المتحدث الرسمي لصحة عسير عبدالعزيز بن يحيى آل شايع، أن الصحة تستهدف من خلال هذه الخطة الفنية لبرامج المكافحة مواجهة موسم نقل العدوى والإصابة بمرض الملاريا للحد من تفشي ذلك الوباء والمحافظة على هدوء الوضع البيئي بالمنطقة.

وأضاف أن هذه الفرق ستجوب مراكز الفرشة والربوعة وعلى مدار أربعة أيام لتغطية أكثر من 1308 منزلا في 61 قرية لوقاية 8336 مواطنا بتلك القرى. ‬

وأشار إلى أن هذه الحملات التي تنفذ من قبل أقسام مكافحة نواقل المرض بمنطقة عسير تهدف لتفعيل برنامج المكافحة الذي يحمل نشاطات متعددة مثل رش أماكن التوالد والرش الفراغي والتضبيب الحراري بالإضافة إلى رش المنازل بالمبيد ذو الأثر الباقي.

وأكد آل شايع أن منطقة عسير وصلت إلى مستوى متقدم في إعمال مكافحة الملاريا والسيطرة على المرض بفضل الله ولم تسجل أي تفشي وبائي ولله الحمد.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، لمقـابلـة «الملاريا».. «صحة عسير» تدفع بـ15 فرقة لرش المنازل بالمبيد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : تواصل