الجوازات السعودية: إجراء تأشيرة خروج نهائي لبعض المقيمين بـ 8 آلاف ريال
الجوازات السعودية: إجراء تأشيرة خروج نهائي لبعض المقيمين بـ 8 آلاف ريال

قام عدد من المقيمين بتسديد نحو 8 آلاف ريال، من أجل إجراء تأشيرة خروج نهائي، بسبب تراجع في قرار بعد تسديد الاستحقاق المالي لرسوم المرافقين.

ومع نهاية شهر أكتوبر، يدفع من تنتهي إقامته حاليا نحو 8 آلاف ريال، إذا كان لديه من المرافقين 5 أشخاص (زوجة وأربعة أبناء)، حيث يدفع 8 أشهر من التجديد مقابل 100 ريال لكل مرافق، أي 4 آلاف ريال بواقع 500 ريال شهريا، ويدفع 4 أشهر مقابل 200 ريال بالنسبة للأشهر بعد مطلع يوليو 2018، أي 4 آلاف ريال أيضا بواقع 1000 ريال شهريا، ليصبح المجموع 8 آلاف ريال.

وأكدت المديرية العامة للجوازات السعودية أنه في حال تسديد الرسوم وقرر المقيم إجراء خروج نهائي للمرافقين، لا يسترد المبلغ المسدد في حسابه البنكي لصالح الرسوم، ما يعني أن تكلفة الخروج النهائي بذلك المبلغ (8 آلاف ريال).

وجاء التأكيد ردا على مقيم سأل حساب "الجوازات" في موقع "تويتر" عند الساعة 7:36 مساء اليوم، حيث قال المقيم: "هل يجوز بعد دفع رسوم المرافقين بأسبوع أن أرجع في قراري وأنزلهم نهائي واسترد ما دفعته؟". وجاء رد "الجوازات" بعد دقيقة واحدة عند الساعة 7:37 مساء: "أهلا بك، في حال تمت العملية لا يمكن الاسترداد. شكرا لتواصلك"، وعاد المقيم ليقول عند الساعة 7:39 مساء: "يعني لو غادروا تروح علينا الفلوس؟".

المصدر : وكالات