«الأحوال المدنية» توضح 4 حالات يُسمح فيها بأخذ رقم الهوية
«الأحوال المدنية» توضح 4 حالات يُسمح فيها بأخذ رقم الهوية

«الأحوال المدنية» توضح 4 حالات يُسمح فيها بأخذ رقم الهوية المملكة الاخباري نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم «الأحوال المدنية» توضح 4 حالات يُسمح فيها بأخذ رقم الهوية، «الأحوال المدنية» توضح 4 حالات يُسمح فيها بأخذ رقم الهوية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، «الأحوال المدنية» توضح 4 حالات يُسمح فيها بأخذ رقم الهوية.

المملكة الاخباري مدة القراءة: 1 دقائق

قال المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد الجاسر إن جميع القطاعات الخاصة والحكومية يسمح لها بأخذ رقم السجل المدني، وذلك ضمانا للحقوق والتحقق من الشخصية والرجوع لها وقت الحاجة.

وأضاف أن الأمر السامي نص على أن السجل المدني يعطى في أربعة مجالات هي: التعاملات التجارية والتعاملات الإلكترونية والتعاملات الوطنية والخطابات، وفيما عدا ذلك فإنه لا يجب على المواطنين تقديمه. وفقا  لـ«الوطن»

وذكر الجاسر أن التعاملات التجارية مشمولة في إلزامية إعطاء رقم الهوية بحيث يحق لشركات الشحن مثلا أن تأخذ رقم الهوية، وذلك لمطابقة الاسم المرسل إليه، كما يحق لمحلات بيع الهواتف أن تأخذ رقم هوية أي شخص يبيع جهازه، وذلك للتحقق من أنه لم يسرق هذا الجهاز، وكذلك يعمل بنفس الأمر في محلات الذهب.

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار عبدالرحمن الحسين أن الجهات المشرفة عليها وزارة التجارة من متاجر وأسواق لا يحق لهم أخذ الهوية الوطنية، وذلك لحفظ حقوق المستهلكين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، «الأحوال المدنية» توضح 4 حالات يُسمح فيها بأخذ رقم الهوية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء