الحكم بالسجن 24 عاما على رئيسة كوريا الجنوبية السابقة
الحكم بالسجن 24 عاما على رئيسة كوريا الجنوبية السابقة

الحكم بالسجن 24 عاما على رئيسة كوريا الجنوبية السابقة المملكة الاخباري نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم الحكم بالسجن 24 عاما على رئيسة كوريا الجنوبية السابقة، الحكم بالسجن 24 عاما على رئيسة كوريا الجنوبية السابقة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، الحكم بالسجن 24 عاما على رئيسة كوريا الجنوبية السابقة.

المملكة الاخباري أصدرت محكمة في سول حكما بالسجن 24 عاما على رئيسة كوريا الجنوبية السابقة باك كون هيه بعد إدانتها بتهمة الفساد أمس الجمعة، حسبما أفادت تقارير إعلامية محلية.

وأدان قاض بمحكمة سول الجزئية باك -66 عاما- في 16 اتهاما بالفساد، بما في ذلك إساءة استخدام السلطة والرشوة وتسريب أسرار الدولة. وتم تغريمها أيضا 18 مليار وون بسبب الفضيحة، التي أدت إلى إقالتها والإطاحة بها في نهاية المطاف من قبل المحكمة الدستورية في البلاد في مارس العام الماضي. وكان ممثلو الادعاء قد طالبوا بالحكم عليها بالسجن 30 عاما وتغريمها 5ر118 مليار وون (111 مليون دولار)، حال إدانتها.

وتغيبت باك -التي لم تشغل أمام المحكمة في جلسات سابقة- عن الحضور أثناء النطق بالحكم.

ونقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء عن القاضي، كيم سي يون، قوله: «المدعى عليها أساءت إلى السلطة الرئاسية، المفوضة من شعب هذا البلد. ونجم عن ذلك فوضى عارمة، فيما يتعلق بالنظام العام وإدارة الدولة».

وانتقد حزب «الحرية» الكوري المعارض -وهو الحزب الذي كانت تنتمي إليه باك سابقا- البث المباشر للمحاكمة.

ونقلت يونهاب عن المتحدثة باسم الحزب، جون هي كيونج قولها: إن «محتوى الحكم كان متوقعا بالفعل. من المؤسف للغاية أن يتم بث جلسات المحكمة مثل برنامج رياضي».

وقال الحزب الديمقراطي الكوري الجنوبي الحاكم: إن الحكم يعكس مشاعر الشعب.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، الحكم بالسجن 24 عاما على رئيسة كوريا الجنوبية السابقة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة اليوم