رئيس الفلبين: أزمة الروهينجا «إبادة جماعية»
رئيس الفلبين: أزمة الروهينجا «إبادة جماعية»

رئيس الفلبين: أزمة الروهينجا «إبادة جماعية» المملكة الاخباري نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم رئيس الفلبين: أزمة الروهينجا «إبادة جماعية»، رئيس الفلبين: أزمة الروهينجا «إبادة جماعية» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس الفلبين: أزمة الروهينجا «إبادة جماعية».

المملكة الاخباري وصف الرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتى، أمس، عمليات قتل مسلمى الروهينجا فى ميانمار بأنها «إبادة جماعية»،معلنا استعداد بلاده لاستقبال أعداد منهم.

وقال دوتيرتى فى كلمة أمام المزارعين، إن أوروبا يجب أن تساعد أيضا فى قبول اللاجئين من ميانمار، وأعرب عن أسفه لعدم تمكن المجتمع الدولى من حل الأزمة.

وأضاف: «لا يمكنهم حتى حل أزمة الروهينجا»، وتابع: «الآن هذه إبادة جماعية، إذا جاز لى التعبير»، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ومضى قائلا: «أشفق حقا على هؤلاء الأشخاص، ومستعد لقبول اللاجئين الروهينجا. نعم، سأفعل. لكن يجب علينا تقسيمهم مع أوروبا».

ويعيش ما يقرب من 700 ألف مسلم من الروهينجا بمخيمات فى بنجلاديش بعد فرارهم من «حملة قمع عسكرية وحشية» فى ولاية راخين، وفقا للأمم المتحدة.

واتهمت الأمم المتحدة الجيش فى ميانمار بـ«التطهير العرقى» لأقلية الروهينجا المسلمة فى البلد ذى الأغلبية البوذية.
ومنعت سلطات ميانمار حتى الآن تجارب لإرسال بعثة تقصى حقائق بتفويض من الأمم المتحدة للتحقيق فى الوضع على الأرض.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، رئيس الفلبين: أزمة الروهينجا «إبادة جماعية»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق