رئيس الوزراء الماليزي يعلن حل مجلـس النـواب
رئيس الوزراء الماليزي يعلن حل مجلـس النـواب

رئيس الوزراء الماليزي يعلن حل مجلـس النـواب المملكة الاخباري نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم رئيس الوزراء الماليزي يعلن حل مجلـس النـواب، رئيس الوزراء الماليزي يعلن حل مجلـس النـواب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس الوزراء الماليزي يعلن حل مجلـس النـواب.

المملكة الاخباري أعلن رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق، اليوم الجمعة، حل البرلمان، وهي خطوة تقدم الموعد النهائي للانتخابات العامة المقبلة في البلاد من 24 آب/أغسطس إلى أوائل يونيو.

وفي خطاب من مكتبه في منطقة بوتراجايا، قال نجيب إن ملك ماليزيا، السلطان محمد الخامس أعطى موافقته لحل الهيئة التشريعية، اعتبارا من غد السبت.

وحث رئيس الوزراء الماليزيين، الذي يصبو إلى إعادة انتخابه، على دعم الائتلاف الوطني الحاكم في ماليزيا "باريسان ناشونال"، اعتمادا على سجلها ، لاسيما خلال السنوات التسع الماضية في السلطة.

وتعهد نجيب أيضا بإقامة مشروعات للبنية التحتية وتوفير الرعاية الصحية بأسعار معقولة ونشر التعليم في مختلف أنحاء ماليزيا.

وستكون تلك الانتخابات بمثابة اختبار لرئيس الوزراء الذي تلاحقه اتهامات فساد.

ونفى عبد الرزاق مرارا ارتكابه أي مخالفات، بعد اتهامه بفساد واسع يتعلق بصندوق التنمية الماليزي "وان.إم.دي.بي".

وسيخوض نجيب الانتخابات مرة أخرى أمام مهاتير محمد 92 عاما، وهو رئيس وزراء ماليزيا السابق، الذي حكم لاكثر من عقدين من الزمن في الفترة ما بين عامي 1981 و2003 .

يأتي حل البرلمان بعد أن اتخذت حكومة نجيب خطوات للحد من أصوات المعارضة في الاعلام ومن جانب المعارضة السياسية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، رئيس الوزراء الماليزي يعلن حل مجلـس النـواب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق