وكالة: الصين توافق على إنشاء محطات نووية في إيران
وكالة: الصين توافق على إنشاء محطات نووية في إيران

وكالة: الصين توافق على إنشاء محطات نووية في إيران المملكة الاخباري نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم وكالة: الصين توافق على إنشاء محطات نووية في إيران، وكالة: الصين توافق على إنشاء محطات نووية في إيران ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، وكالة: الصين توافق على إنشاء محطات نووية في إيران.

المملكة الاخباري أعلن رئيس اللجنة النووية فى مجلس الشورى الإسلامي، مجتبى ذو النور، أن بكين وافقت على اقتراح بإنشاء محطات نووية صغيرة في إيران.

وأضاف ذو النور، في تصريحات خاصة لوكالة "مهر" الإيرانية، نقلتها "سبوتنيك"، أن الاجتماع الأخير للتعاون النووي بين إيران والصين، والذى شارك فيه عدد من نواب مجلس الشورى، عقد باستضافة بكين ومشاركة دول مجموعة 5+1، وكان اجتماعًا عالى المستوى، قدم فيه الجانبان وجهات نظرهم.

وتطرق رئيس اللجنة النووية فى مجلس الشورى الإسلامي، إلى الزيارة التفقدية للمحطات النووية في بكين، مضيفًا أن محادثات جرت بخصوص التعاون المتبادل وإنشاء محطات نووية صغيرة فى إيران من قبل بكين، مشيرًا إلى أن هذا الاقتراح حظى بترحيب الصينيين، وتقرر متابعة هذه القضية على الأصعدة الأخرى.

وتابع  ذو النور: "فى الوقت الحاضر تتعاون روسيا فقط مع إيران خاصة فى مجال بناء المحطات النووية"، معربًا عن أمله فى الاستفادة من إمكانيات بكين لإنشاء محطات نووية جديدة.

تأتي هذه التصريحات، في الوقت الذي تعهد فيه مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكية الجديد، بالعمل مع حلفاء الولايات المتحدة، لتحسين الاتفاق النووي مع إيران وقلل من المخاوف من أنه ينوي تبديل النظام في كوريا الشمالية وذلك في جلسة استماع الخميس المنصرم.

ويعرف بومبيو، بأنه من "صقور الحرب" كما أنه متشدد، واعتبر ترشيحه لمنصب وزير الخارجية مؤشرا على نية إدارة ترامب التخلي عن الاتفاق النووي، ولكن أثناء مثوله أمام مجلس الشيوخ في جلسة تثبيته في منصبه الخميس، سعى بومبيو إلى تأكيد أنه سيعمل من أجل الاتفاق على إطار عمل جديد مع حلفائه الأوروبيين "لإصلاح" الاتفاق بحلول 12 مايو.

جدير بالذكر أن ترامب دأب على انتقاد الاتفاق الذى تم التوصل اليه فى 2015، واعتبره خضوعًا لطهران، وأعلن أنه لم يعد في مصلحة الولايات المتحدة الإبقاء على تخفيف العقوبات الذي منحها سلفه باراك أوباما لإيران مقابل خفض برنامجها النووي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، وكالة: الصين توافق على إنشاء محطات نووية في إيران، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري