بسبب كوريا الشمالية..أمريكا تفرض عقوبات على بنك صيني
بسبب كوريا الشمالية..أمريكا تفرض عقوبات على بنك صيني

بسبب كوريا الشمالية..أمريكا تفرض عقوبات على بنك صيني المملكة الاخباري نقلا عن دنيا الوطن ننشر لكم بسبب كوريا الشمالية..أمريكا تفرض عقوبات على بنك صيني، بسبب كوريا الشمالية..أمريكا تفرض عقوبات على بنك صيني ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، بسبب كوريا الشمالية..أمريكا تفرض عقوبات على بنك صيني.

المملكة الاخباري من المقرر أن تفرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على بنك صيني بتهمة تبييض أموال لحساب كوريا الشمالية، بحسب ما أعلنه وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين أمس الخميس.

وتعد هذه الخطوة هي الاولى من نوعها والتي تهدف للضغط على نظام الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون، بحسب ما جاء على موقع صحيفة القدس.

وقال الوزير للصحافيين في البيت الابيض: "إن مصرف بنك اوف داندونغ الصيني ومقره في مدينة داندونغ الصينية الحدودية مع كوريا الشمالية "يعتبر مصدر قلق من الدرجة الاولى لناحية تبييض الاموال".

واضاف: "هذا امر ذو دلالات مهمة لانه اول مصرف ندرجه على القائمة الاميركية المخصصة للعقوبات على كوريا الشمالية".

واوضح الوزير الاميركي ان بكين ليست مستهدفة "بتاتا" بهذه العقوبات التي تحتوى ايضا شخصين صينيين وشركة نقليات.

وشدد منوتشين على ان هذه العقوبات "لا تستهدف بكين باي طريقة من الطرق. سنواصل العمل معهم (الصينيين)"، مؤكدا ان الولايات المتحدة "عازمة على قطع مصادر تمويل كوريا الشمالية الى ان تحسن التصرف".

وبحسب وزارة الخزانة فان هذه العقوبات "اتخذت ردا على الالتفاف المتواصل من جانب كوريا الشمالية على العقوبات الدولية اضافة الى تطويرها اسلحة دمار شامل".

وتتهم الوزارة البنك الصيني بأنه يعمل وسيطا "لنشاط مالي غير قانوني من جانب كوريا الشمالية" عبر تسهيل تحويل ملايين الدولارات لحساب شركات تعمل في تطوير صواريخ بالستية.

وبموجب العقوبات لم يعد يحق للمصرف الصيني التعامل مع المنظومة المالية الاميركية.

فيديو أرشيفي: تصعيد وتهديد متبادل بين أميركا وكوريا الشمالية

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، بسبب كوريا الشمالية..أمريكا تفرض عقوبات على بنك صيني، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : دنيا الوطن