مستشار إيراني سابق رتب لاجتماعات بشأن "البرنامج النووي"
مستشار إيراني سابق رتب لاجتماعات بشأن "البرنامج النووي"

مستشار إيراني سابق رتب لاجتماعات بشأن "البرنامج النووي" المملكة الاخباري نقلا عن الوفد ننشر لكم مستشار إيراني سابق رتب لاجتماعات بشأن "البرنامج النووي"، مستشار إيراني سابق رتب لاجتماعات بشأن "البرنامج النووي" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، مستشار إيراني سابق رتب لاجتماعات بشأن "البرنامج النووي".

المملكة الاخباري قال مدعون أمريكيون في ورقة قضائية، إن مستشارا سابقا لبعثة إيران لدى الأمم المتحدة اتفق مع عالم في مجال الذرة يعيش في الولايات المتحدة على لقاء مسؤولين إيرانيين لأمور تتعلق بالبرنامج النووي الإيراني.

ولا تتضمن الورقة الخاصة بالمستشار الإيراني السابق أحمد شيخ زاده، اتهامات جنائية لكنها قدمت لدعم طلب المدعين توقيع عقوبة سجن قاسية عليه بتهمة التهرب الضريبي والتآمر لانتهاك العقوبات على إيران.

وفي نوفمبر الماضي، أقر شيخ زاده بالذنب في الاتهامات التي لا تحتوى البرنامج النووي الإيراني.

وقال المدعون في الورقة إن شيخ زاده ساعد بداية من عام 2005 تقريبا في الترتيب لاجتماعات بين العالم وحسن روحاني الرئيس الحالي لإيران وكبير مفاوضيها النوويين سابقا ومحمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني الذي كان يشغل منصب الممثل الدائم لإيران في الأمم المتحدة.

وقال ستيف زيسو محامي شيخ زاده، أمس الجمعة: "هدف الدكتور شيخ زاده الوحيد كان دائما تحسين العلاقات بين البلدين حتى يعيشا في سلام".

ولم يرد متحدث باسم بعثة إيران في الأمم المتحدة على طلب للتعليق.

ولم يذكر المدعون العالم بالاسم لكنهم قالوا إنه إيراني وعمل في محطة أمريكية للطاقة النووية.

وأضافوا أن العالم قدم النصيحة لمساعدة إيران على التفاوض مع الدول الأخرى بشأن برنامجها النووي.

وذكروا أنه نقل إليهم على سبيل المثال تقديره لعدد أجهزة الطرد المركزي التي ستحتاجها إيران لتحقيق أهدافها النووية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، مستشار إيراني سابق رتب لاجتماعات بشأن "البرنامج النووي"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد