«ديل ميل» البريطانية تنقل شعائر الحج من جبل عرفات
«ديل ميل» البريطانية تنقل شعائر الحج من جبل عرفات

«ديل ميل» البريطانية تنقل شعائر الحج من جبل عرفات

المملكة الاخباري نقلا عن الدستور ننشر لكم «ديل ميل» البريطانية تنقل شعائر الحج من جبل عرفات، «ديل ميل» البريطانية تنقل شعائر الحج من جبل عرفات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز،

«ديل ميل» البريطانية تنقل شعائر الحج من جبل عرفات

.

المملكة الاخباري استعرضت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، في تقرير مطول لها شعائر الحجاج وصعودهم إلى جبل عرفات لأداء الركن العظم في الحج، كما نقلت شهادات بعض الحجاج عن أدائهم المناسك لهذا العام وما يطلبونه من الله ان يحققه لهم.
وأوضحت الصحيفة، أن "هذا اليوم – يوم عرفة – تجمع فيه حوالي مليوني مسلم من مختلف دول العالم للصعود إلى جبل عرفات للتفرغ للدعاء والصلاة.
واستعرضت الصحيفة، الإجراءات الأمنية التي اتخذتها المملكة لتأمين الحجاج، مشيرة إلى تحليق طائرات مروحية بشكل دائم في جميع أنحاء المنطقة، حيث صعد المؤمنون من الفجر على سهل جبل عرفات والمعروف باسم جبل الرحمة.
وتستمر الصحيفة، في سرد مشاهد من الحج، قائلة: "يرتدي الحجاج الزي الأبيض، ويتسلقون على صعيد عرفات من أجل الوقوف عليه والبحث عن موضع للصلاة فيه وهم جالسون على الصخور الساخنة بفعل حرارة الشمس".
ونقلت "ديلي ميل" شهادات عن الحجاج وما يشعرون به خلال ادائهم المناسك هذا العام، وقالت مايا، ( 32 عاما ) من جاكرتا للصحيفة: "صعدت الليلة الماضية وصليت، والتقطت بعض الصور كما اتصلت بأسرتي وأصدقائي.
فيما قالت نورا سليمان، من الفلبين، "إنها أدت فريضة الحج عدة مرات من قبل، وجاءت هذه المرة للصلاة والدعاء من أجل عائلتها".
وأضافت: "جئت إلى هنا للصلاة من اجل عائلتي وابنتي وابني وجميع المسلمين الفلبينيين وجميع المسلمين في جميع الدول" وتابعت "إن شاء الله، سوف يقبل الله حجنا".
ونوهت الصحيفة، إلى تحمل الحجاج رغم زيـادة درجات الحرارة التي بلغت أكثر من 30 درجة مئوية (86 فهرنهايت) في الساعة العاشرة صباحا.
وقال مشعل العنزي من الهلال الأحمر للصحيفة: "نشرنا 326 سيارة إسعاف على طريق الحج حتى يتمكنوا من رعاية المرضى بسرعة كبيرة".
وفي المساء، سيتوجه الحجاج إلى مزدلفة بعد نزولهم من عرفات غدا حيث سيبتون هناك قبل أن يشاركوا في رمي الجمرات.
وأشارت الصحيفة، إلى أن جسر الجمرات شهد مأساة قبل ذلك، وكان مسرحا للتدافع في عام 2015 الذي أودى بحياة 2300 حاج واعتبرت أسوأ كارثة في تاريخ الحج.
وأوضحت "ديلي ميل"، أن صعود الحجاج على جبل عرفات يمثل صعوبة كبيرة، مؤكدة أن حركة هذا الحشد الكبير والمتنوع من الناس في فترة قصيرة من الزمن وفي مساحات محدودة تشغل تحديا لوجستيا للحكومة السعودية، ولهذا عرضت السلطات أكثر من 100 ألف من قوات الأمن لتأمين الحج ومساعدة الحجاج.
كما وفرت أطباء وممرضات وسيارات إسعاف ومراكز صحية متنقلة إضافية في مناطق الحج.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري،

«ديل ميل» البريطانية تنقل شعائر الحج من جبل عرفات

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور