سيؤول تقترب من صنع «قنبلة تعتيم» في تحد لبيونغ يانغ
سيؤول تقترب من صنع «قنبلة تعتيم» في تحد لبيونغ يانغ

سيؤول تقترب من صنع «قنبلة تعتيم» في تحد لبيونغ يانغ المملكة الاخباري نقلا عن الوئام ننشر لكم سيؤول تقترب من صنع «قنبلة تعتيم» في تحد لبيونغ يانغ، سيؤول تقترب من صنع «قنبلة تعتيم» في تحد لبيونغ يانغ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، سيؤول تقترب من صنع «قنبلة تعتيم» في تحد لبيونغ يانغ.

المملكة الاخباري ذكرت مصادر عسكرية اليوم الأحد، أن سيؤول حصلت على تكنولوجيات لبناء قنبلة غرافيت، غير قاتلة، يمكنها أن تشل أنظمة الطاقة لكوريا الشمالية، حال اندلاع حرب طبقاً لما ذكرته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

وتعمل ما تسمى بقنبلة التعتيم عن طريق عرض خيوط الغرافيت الكربونية، المعالجة كيماوياً على منشآت كهربائية لعمل ماس كهربائي وتعطيل شبكة الكهرباء.

وطورت هيئة التنمية الدفاعية هذا السلاح، كجزء رئيسي من برنامج كوريا الجنوبية لشن هجوم وقائي يسمى بسلسلة القتل.

وقال مسؤول عسكري: تم تأمين جميع التقنيات لتطوير قنبلة غرافيت، بقيادة هيئة التنمية الدفاعية. وهي في المرحلة التي يمكننا فيها بناء القنابل في أي وقت.

وأضاف ان وزارة الدفاع طلبت أن تتضمن ميزانية العام القادم 500 مليون وون (436 ألف دولار أمريكي) للمشروع لكن وزارة المالية لم تقبل ذلك.

وغالباً ما يشار إلى القنبلة بأنها قنبلة ناعمة نظراً لأنها تؤثر فقط على أنظمة الطاقة الكهربائية المستهدفة. واستخدمتها الولايات المتحدة لأول مرة ضد العراق في حرب الخليج (1991-1990) ومرة أخرى من قبل حلف شمال الاطلسي (ناتو) ضد صربيا في عام 1999.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، سيؤول تقترب من صنع «قنبلة تعتيم» في تحد لبيونغ يانغ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام