الأمريكي ريتشارد ثالر يفوز بجائزة «نوبل» في الاقتصاد
الأمريكي ريتشارد ثالر يفوز بجائزة «نوبل» في الاقتصاد

الأمريكي ريتشارد ثالر يفوز بجائزة «نوبل» في الاقتصاد المملكة الاخباري نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم الأمريكي ريتشارد ثالر يفوز بجائزة «نوبل» في الاقتصاد، الأمريكي ريتشارد ثالر يفوز بجائزة «نوبل» في الاقتصاد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، الأمريكي ريتشارد ثالر يفوز بجائزة «نوبل» في الاقتصاد.

المملكة الاخباري قالت الأكاديمية الملكية السويدية، يوم الإثنين، إن خبير الاقتصاد الأمريكي ريتشارد ثالر، تغلب بجائزة نوبل في الاقتصاد، لعام 2017، عن إسهاماته في مجال الاقتصاد السلوكي.

وأضافت الأكاديمية، لدى الإعلان عن الجائزة البالغة قيمتها تسعة مليون كرونة، أي 1.1 مليون دولار، أن إسهامات ريتشارد ثالر، بنت جسرًا بين التحليلات الاقتصادية والنفسية لصنع القرار.

وتابعت: "النتائج التجريبية والرؤى النظرية التي توصل لها أسهمت في تأسيس مجال الاقتصاد السلوكي الجديد والمتوسع بسرعة، والذي كان له أثر واسع على الكثير من مجالات السياسة والبحوث الاقتصادية".

وتأسست جائزة الاقتصاد، والتي تعرف رسميُا باسم جائزة "سفيرجيس ريكسبانك" في العلوم الاقتصادية، إحياءً لذكرى ألفريد نوبل، عام 1968، ولم تكن الجائزة ضمن مجموعة الجوائز الأصلية التي نصت عليها وصية "نوبل"، مخترع الديناميت، عام 1895.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، الأمريكي ريتشارد ثالر يفوز بجائزة «نوبل» في الاقتصاد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق