أزمة جديدة بين تركيا وأمريكا بسبب «التأشيرات»
أزمة جديدة بين تركيا وأمريكا بسبب «التأشيرات»

أزمة جديدة بين تركيا وأمريكا بسبب «التأشيرات» المملكة الاخباري نقلا عن تواصل ننشر لكم أزمة جديدة بين تركيا وأمريكا بسبب «التأشيرات»، أزمة جديدة بين تركيا وأمريكا بسبب «التأشيرات» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، أزمة جديدة بين تركيا وأمريكا بسبب «التأشيرات».

المملكة الاخباري عرض قبل 11 ساعة - 4:53 م, 19 محرّم 1439 هـ, 9 أكتوبر 2017 م

حثت السلطات التركية، الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، على العدول عن قرارها الصادر الأحد بتعليق إعطاء تأشيرات دخول في ممثلياتها في تركيا، بحسب “الأناضول”.

وتابعت الوكالة، أنه “تم تسليم الطلب خلال استدعاء المسؤول الثاني في السفارة الأمريكية في أنقرة فيليب كوسنيت إلى وزارة الخارجية التركية الاثنين، بعدما أوقفت تركيا إصدار تأشيرات للأمريكيين رداً على الإجراء الأمريكي.

وقال وزير العدل التركي عبدالحميد جول، اليوم الاثنين، إنه يأمل أن تعيد الولايات المتحدة النظر في قرارها تعليق خدمات إصدار تأشيرات للمواطنين الأتراك بعد اعتقال موظف تركي بالقنصلية الأمريكية في إسطنبول الأسبوع الماضي.

وأدانت الولايات المتحدة الاتهامات الموجهة للموظف التركي، قائلة إنه لا أساس لها من الصحة، وقالت أمس الأحد إنها ستعلق جميع خدمات إصدار التأشيرات التي لا ترتبط بالهجرة في تركيا مع إعادة تقييم التزام تركيا بأمن بعثاتها وموظفيها.

وأدت الخطوات إلى اضطراب الأسواق في تركيا مع هبوط الليرة 2.4 بالمئة وتراجع المؤشر الرئيسي للأسهم التركية ما يصل إلى 4.7 بالمئة.

وقال جول لتلفزيون خبر التركي “إذا كان هذا الأمر يتعلق بالأمن فمن الضروري اتخاذ خطوات ولكن إذا كانت قضية تتعلق باعتقال موظف في القنصلية فهو قرار اتخذته الهيئة القضائية التركية”.

وأضاف “من حقنا محاكمة مواطن تركي لجريمة ارتكبها في تركيا. أمل أن تلغي الولايات المتحدة قرارها في ضوء ذلك”.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، أزمة جديدة بين تركيا وأمريكا بسبب «التأشيرات»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : تواصل