سوريا تتهم السعودية بدعم داعش والنصرة (فيديو)
سوريا تتهم السعودية بدعم داعش والنصرة (فيديو)

سوريا تتهم السعودية بدعم داعش والنصرة (فيديو) المملكة الاخباري نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم سوريا تتهم السعودية بدعم داعش والنصرة (فيديو)، سوريا تتهم السعودية بدعم داعش والنصرة (فيديو) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، سوريا تتهم السعودية بدعم داعش والنصرة (فيديو).

المملكة الاخباري أصدرت وزارة الدفاع السورية، اليوم الاثنين، تقريرا مصورا، يتهم الولايات المتحدة والسعودية وإسرائيل ودول أخرى بتوريد أسلحة بكميات كبيرة لـ"التنظيمات الإرهابية" في سوريا.

وقال البيان إنه منذ بداية الحرب في سوريا "تم ضبط ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة الغربية الصنع في مناطق مختلفة من سوريا حيث تم العثور على أسلحة أمريكية المصدر في أوكار إرهابيي داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية".

أسلحة أمريكية

وأضاف أن "عمليات التوريد تتم عبر قنوات مختلفة ومن خلال شركات في دول أوروبا الشرقية مرتبطة بالأجهزة الأمنية الأمريكية وأجهزة دول الناتو ومن ثم تصل إلى تركيا أو السعودية عبر الموانئ الأوروبية أو عبر القاعدة الأمريكية الجوية رامشتاين على الأراضي الألمانية".

وأشار التقرير إلى أنه يتم تزويد الإرهابيين عبر برامج المساعدات المقدمة لما يدعى "المعارضة السورية المعتدلة"، التي أطلقتها إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

وقال البيان إنه "بعد قرار إدارة أوباما رفع الحظر عن تقديم الأسلحة الفتاكة إلى المجموعات الإرهابية اشترت السعودية من الولايات المتحدة 15 ألف صاروخ مضاد للدبابات "تاو" بكلفة مليار دولار وتبين فيما بعد أن هذه الأسلحة ظهرت في سوريا فعليا في عام 2014 وسرعان ما استخدمها الإرهابيون ضد الجيش العربي السوري".

وأكد  أنه "تم تزويد إرهابيي داعش وجبهة النصرة بالصواريخ والبنادق والرشاشات ومضادات الطيران وحتى الدبابات مقابل إعطاء الإرهابيين النفط لتلك الدول من الآبار التي تم الاستيلاء عليها في سوريا والعراق".

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، سوريا تتهم السعودية بدعم داعش والنصرة (فيديو)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري