المرصد السوري: مقتل 11 مدنيا في غارات جوية على سوق في ريف ادلب
المرصد السوري: مقتل 11 مدنيا في غارات جوية على سوق في ريف ادلب

المرصد السوري: مقتل 11 مدنيا في غارات جوية على سوق في ريف ادلب المملكة الاخباري نقلا عن أخبار الكويت ننشر لكم المرصد السوري: مقتل 11 مدنيا في غارات جوية على سوق في ريف ادلب، المرصد السوري: مقتل 11 مدنيا في غارات جوية على سوق في ريف ادلب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، المرصد السوري: مقتل 11 مدنيا في غارات جوية على سوق في ريف ادلب.

المملكة الاخباري قتل 11 مدنيا على الأقل بينهم طفلان الأحد في غارات جوية نسبت الى قوات النظام السوري على سوق في معرة النعمان في محافظة ادلب (شمال غرب)، على ما أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.

وتشكل محافظة إدلب (شمال غرب) واحدة من أربع "مناطق خفض التوتر" تم الاتفاق على اعلانها في سوريا في أيار/مايو في إطار محادثات آستانا برعاية روسيا وإيران، حليفتي النظام السوري، وتركيا الداعمة للمعارضة.

وبعد هدوء نسبي في الأشهر الأخيرة شنت قوات الرئيس السوري بشار الاسد وحليفته روسيا غارات جوية عدة في الأسابيع الأخيرة في محافظة إدلب أسفرت عن مقتل عشرات المدنيين بحسب المرصد.

وصرح مدير المرصد رامي عبد الرحمن "استهدفت طائرات حربية سوقا في مدينة معرة النعمان" في محافظة إدلب، ناسبا الغارات إلى قوات النظام.

وأضاف "قتل 11 شخصا على الأقل بينهم طفلان، وسقط حوالى 20 جريحا، وحصيلة الضحايا قد ترتفع".

وأفاد المرصد عن مقتل 13 مدنيا على الأقل الجمعة والسبت في غارات جوية نسبت الى قوات النظام على خان شيخون في جنوب ادلب.

على صعيد آخر تبادلت القوات التركية الاحد اطلاق النار مع جهاديين على الأراضي السورية بالموازاة مع حشد تركيا قواتها على الحدود بعد اعلان عملية وشيكة في محافظة إدلب شمال شرق سوريا لطرد جهاديي هيئة تحرير الشام (النصرة سابقا).

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، المرصد السوري: مقتل 11 مدنيا في غارات جوية على سوق في ريف ادلب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : أخبار الكويت