وفاة ارملة الفنان عادل ادهم
وفاة ارملة الفنان عادل ادهم

وفاة ارملة الفنان عادل ادهم المملكة الاخباري نقلا عن نورت ننشر لكم وفاة ارملة الفنان عادل ادهم، وفاة ارملة الفنان عادل ادهم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، وفاة ارملة الفنان عادل ادهم.

المملكة الاخباري توفيت، أمس الخميس، لمياء نصر أرملة الفنان عادل أدهم بإحدي المستشفيات بمنطقة العجوزة بعد صراع طويل مع المرض.

وسيشيع جثمان الراحلة بعد صلاة اليوم الجمعة، من مسجد السيدة نفيسة، لدفنها بمقابر الأسرة بمنطقة المقطم.

يذكر أن الفنان عادل أدهم توفى فى فبراير عام 1996، ويعد أحد أهم رموز السينما المصرية على مدار تاريخها، وقد بدأ حياته الفنية عام 1945 في فيلم “ليلي بنت الفقراء”، حيث ظهر في دور صغير للغاية كراقص، ثم كان ظهوره الثاني في مشهد صغير في فيلم “البيت الكبير”، ثم عمل كراقص أيضا في فيلم “ماكنش على البال” عام 1950، ثم ابتعد عن السينما واشتغل في سوق بورصة القطن، وظل يمارسها إلى أن أصبح من أشهر خبراء القطن في بورصة الإسكندرية، وبعد التأميم ترك سوق البورصة وفكر في السفر، وأثناء إعداده أوراق السفر تعرف علي المخرج أحمد ضياء حيث قدمه في فيلم “هل أنا مجنونة؟” في عام1964، ليصبح بعدها أحد أهم النجوم المصريين الذين برعوا فى أدوار الشر، ومن أهم أفلامه “حافية على جسر الذهب”، مع حسين فهمى وميرفت أمين، و”سواق الهانم” مع أحمد زكى، و”أسياد وعبيد” و”جحيم تحت الماء” و”عنتر زمانه” و”الرايا حمرا”، وغيرها من الأفلام الهامة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، وفاة ارملة الفنان عادل ادهم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات