100 مليون دولار تمويل من «الأهـلـي» لتطوير معامل أسيوط للبترول
100 مليون دولار تمويل من «الأهـلـي» لتطوير معامل أسيوط للبترول

100 مليون دولار تمويل من «الأهـلـي» لتطوير معامل أسيوط للبترول

المملكة الاخباري نقلا عن الدستور ننشر لكم 100 مليون دولار تمويل من «الأهـلـي» لتطوير معامل أسيوط للبترول، 100 مليون دولار تمويل من «الأهـلـي» لتطوير معامل أسيوط للبترول ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز،

100 مليون دولار تمويل من «الأهـلـي» لتطوير معامل أسيوط للبترول

.

المملكة الاخباري شهد طارق الملا، وزير البترول وهشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، توقع عقد تمويل بمبلغ 100 مليون دولار بغرض تنفيذ مشروع الخدمات والمرافق اللازمة لتطوير معامل الشركة لتنفيذ توسعاتها المستهدفة والتي يتعين تنفيذها لاستكمال وتشغيل مشروع الإصلاح بالعامل المساعد وأزمرة النافتا CCR الجاري تنفيذه حاليًا، إضافة إلى باقي مشروعات الشركة المستقبلية.

ووقع علي العقد يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري والمهندس ناجى عبدالغفار كساب، رئيس مجلس إدارة شركة أسيوط لتكرير البترول.

عقب التوقيع، أشاد المهندس طارق الملا، بالتعاون البناء مع البنك الأهلي المصري والجهود المبذولة من جانب مسئولي وموظفي البنك لتلبية كافة المتطلبات المصرفية اللازمة لقطاع البترول المصري، مؤكدًا أن المشروع المذكور يمثل طفرة إيجابية في استراتيجية قطاع البترول المصري؛ للمساهمة في تطوير منطقة الصعيد وتغطية كافة احتياجات المنطقة من المنتجات البترولية، عملًا على الوصول لمرحلة الاكتفاء الذاتي بصعيد مصر فور اكتمال مشروعات شركة أسيوط بحلول عام 2023.

وأشار الوزير إلى أن تطوير معمل تكرير أسيوط يأتي في اطار خطة الوزارة الرامية إلى تأمين احتياجات محافظات الصعيد وجنوب مصر من المنتجات البترولية ذاتيًا من خلال المشروعات والتوسعات الجديدة المقامة على أرض الصعيد، وهو ما ظهر جليًّا في الكثير من المشروعات التي تنفذها الوزارة.

ويعتبر مجمع أسيوط لإنتاج البنزين أحد المشروعات الطموحة الجاري تنفيذها ضمن برنامج عمل وزارة البترول لتطوير نشاط معامل التكرير حيث يستهدف انتاج البنزين عالي الأوكتان بمعدلات تبلغ نحو 604 آلاف طن سنويًا لتغطية احتياجات محافظات الجنوب من هذا المنتج الحيوي، بما يحقق تطور في كلا البعدين الاقتصادي والاستراتيجي.

من جانبه أعلـن هشام عكاشة عن أن قيام البنك بتوفير التمويل المذكور يأتي في إطار استمرار قيام البنك الأهلي المصري في دوره بصفته شريكا استراتيجيا في دعم المشروعات القومية الكبرى ذات الجدارة الائتمانية، والجدوى الاقتصادية بشكل مباشر وغير مباشر على اقتصاد البلاد بكافة قطاعات الدولة، وعلى رأسها مشروعات قطاع البترول.

يأتي ذلك دعمًا لتنفيذ خطة الدولة المحددة من جانب وزارة البترول لتحديث معامل التكرير المصرية لما لها من أثر إيجابي على تخفيض قيمة الواردات من المنتجات البترولية، وبالتالي تقليل الضغط على موارد الدولة من العملة الاجنبية.

وأكد يحيى أبوالفتوح على استمرار البنك في أداء دوره في تدعيم قطاع البترول المصري من خلال توفير كافة التسهيلات الائتمانية الخاصة، بإنشاء وتطوير مشروعات القطاع للوصول لمرحلة الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية وذلك بالتوازي مع توفير التمويل اللازم؛ لفتح الاعتمادات المستندية اللازمة لاستيراد المنتجات البترولية للسوق المحلى حرصا على تجنب حدوث أي أزمات أو نقص في المعروض.

أكد شريف رياض، رئيس مجموعة الائتمان بالبنك الأهلي المصري أن المشروع موضوع التمويل سينتج عنه توفير فرص عمل بمنطقة الصعيد بنحو 750 فرصة عمل دائمة ونحو 10 آلاف فرصة عمل مؤقتة، فضلًا عن توفير حجم الانتاج الفاقد الناتج عن عملية نقل المنتجات البترول وكذا تقليل معدل حوادث الطرق.

ولفت رياض إلى الاسراع في تنمية وتطوير منطقة الصعيد وجنوب الوادي بمصر لتوفير كافة احتياجاتها من السلع الاستراتيجية خاصة المنتجات البترولية، موجّهًا الشكر والتقدير لفريق العمل بقطاع تمويل البترول بالبنك الأهلي المصري القائم على تنفيذ المهمة، كما أشاد بحرص فريق العمل على التعاون الدائم مع هيئة البترول وشركاتها التابعة لمزيد من التطور والازدهار لهيئة البترول والشركات التابعة لها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري،

100 مليون دولار تمويل من «الأهـلـي» لتطوير معامل أسيوط للبترول

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور