40 يوما على «بيضاء» مكة
40 يوما على «بيضاء» مكة

40 يوما على «بيضاء» مكة

المملكة الاخباري نقلا عن صحيفة عكاظ ننشر لكم 40 يوما على «بيضاء» مكة، 40 يوما على «بيضاء» مكة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز،

40 يوما على «بيضاء» مكة

.

المملكة الاخباري أكدت وزارة الإسكان السعودية أنه لم يتبق سوى 40 يوما على نهاية فترة التسجيل في نظام رسوم الأراضي البيضاء لمدينة مكة المكرمة، وذلك بعد أن فرضت الرسوم في كل من جدة، والرياض، والدمام.

وأوضحت الوزارة أن مدة التسجيل بدأت منذ 1-5-1438هـ، وتنتهي في يوم 4-11-1438هـ.

ولفتت إلى أن فواتير الأراضي البيضاء صدرت في أواخر شهر مارس الماضي. ونوهت في وقت سابق إلى أن الحكم على انعكاسات فرض رسوم على الأراضي البيضاء، وحجم تلك الرسوم لا يزال مبكرا، وأن الهدف من فرضها إعادة التوازن إلى سوق الإسكان في السعودية، وليس العائد المالي.

وأفادت بأن الهدف من فرض الرسوم هو الحد من الممارسات الاحتكارية في السوق، والإسهام في تمكين المواطنين من الحصول على السكن الملائم عبر دعم المعروض العقاري.

وكانت وزارة الإسكان أصدرت في وقت سابق فواتير رسوم الأراضي البيضاء، التي تقع داخل النطاق العمراني في محافظة جدة. وبلغ عدد الفواتير التي أصدرت في المحافظة 490 فاتورة لعدد 374 أرضا خاضعة للنظام، بمساحة إجمالية تجاوزت 120 مليون متر مربع. ووصل مجموع الأراضي الخاضعة في مدينة الرياض 245 قطعة أرض، بمساحة إجمالية تجاوزت 100 مليون متر مربع.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري،

40 يوما على «بيضاء» مكة

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة عكاظ