ارتفاع احتياطي الصين من النقد الأجنبي إلى 3.109 تريليون دولار
ارتفاع احتياطي الصين من النقد الأجنبي إلى 3.109 تريليون دولار

ارتفاع احتياطي الصين من النقد الأجنبي إلى 3.109 تريليون دولار المملكة الاخباري نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم ارتفاع احتياطي الصين من النقد الأجنبي إلى 3.109 تريليون دولار، ارتفاع احتياطي الصين من النقد الأجنبي إلى 3.109 تريليون دولار ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، ارتفاع احتياطي الصين من النقد الأجنبي إلى 3.109 تريليون دولار.

المملكة الاخباري سجل الاحتياطي الصيني من العملات الأجنبية ارتفاعا متواضعا في سبتمبر للشهر الثامن على التوالي وبأكثر قليلا مما كانت تتوقعه الأسواق مع تقلص التدفقات الخارجة بفعل تشديد الضوابط وارتفاع اليوان، في الوقت الذي ظلت احتياطيات الذهب دون اختلف يذكر.

وأظهرت بيانات البنك المركزي، اليوم الإثنين، أن الاحتياطي النقدي ارتفع 17 مليار دولار في سبتمبر أيلول إلى 3.109 تريليون دولار مقارنة مع زيادة قدرها 10.5 مليار في أغسطس.

وكان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا زيادة الاحتياطي ثمانية مليارات دولار إلى 3.1 تريليون دولار.

وهذه هي المرة الأولى التي تقفز فيها احتياطيات بكين للشهر الثامن على التوالي منذ يونيو 2014، كما أن المستوى الذي بلغته هو الأعلى منذ أكتوبر من العام الماضي.

وتشدد بكين القواعد الخاصة بحركة رأس المال إلى خارج البلاد منذ أواخر 2016 مع سعيها لدعم اليوان والقضاء على تراجع احتياطياتها من العملات الأجنبية.

من جهة أخرى لم تسجل احتياطيات بكين من الذهب تغيرا يذكر لتقبع عند 59.24 مليون أوقية (أونصة) في سبتمبر، مقارنة مع الشهر السابق وفق ما ذكره البنك المركزي اليوم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، ارتفاع احتياطي الصين من النقد الأجنبي إلى 3.109 تريليون دولار، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق