مسؤول حكومي: الاحتياطي الأجنبي يكفي الواردات لأكثر من 8 أشهر
مسؤول حكومي: الاحتياطي الأجنبي يكفي الواردات لأكثر من 8 أشهر

مسؤول حكومي: الاحتياطي الأجنبي يكفي الواردات لأكثر من 8 أشهر المملكة الاخباري نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم مسؤول حكومي: الاحتياطي الأجنبي يكفي الواردات لأكثر من 8 أشهر، مسؤول حكومي: الاحتياطي الأجنبي يكفي الواردات لأكثر من 8 أشهر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، مسؤول حكومي: الاحتياطي الأجنبي يكفي الواردات لأكثر من 8 أشهر.

المملكة الاخباري اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

من جانبه، قال مسؤول حكومي مطلع، إن أرصدة الاحتياطي لدى مصرفه تكفي لتغطية الواردات السلعية لأكثر من 8 شهور.

وأضاف المسؤول الحكومي، في تصريحات لـ«المملكة الاخباري»، الاثنين، أن مواصلة الاحتياطي الأجنبي للارتفاع تعزز من التمكن على سداد الالتزامات الخارجية في مواعيدها، وكذلك سلامة الإجراءات الاقتصادية والمالية، بالإضافة إلى هدوء سوق الصرف.

وأشاد إسماعيل حسن، محافظ البنك المركزي الأسبق، بارتفاع الاحتياطي الأجنبي، مؤكدا أنه يشير إلى الاستقرار والإصلاح، وأن زيادة الصادرات وتقليص الواردات ساهما في إعادة بناء أرصدة الاحتياطي.

وقال الدكتور علاء الشاذلي، عضو مجلس الإدارة السابق للبنك المركزي، إن زيـادة احتياطي النقد الأجنبي، خلال مارس الماضي، حتى لو كان طفيفا (100 مليون دولار)، لكنه يعكس مؤشرا على تحسن سوق الصرف الأجنبي في مصر خلال المرحلة الراهنة، مضيفا: أن «الارتفاع يعد تطورا إيجابيا».

وأكد «الشاذلي» أن مواصلة الاحتياطي الارتفاع خلال الشهور الأخيرة يشير إلى تحسن أداء ميزان المدفوعات (حركة الاقتصاد المصري مع العالم الخارجي)، وكذلك نجاح الإجراءات الإصلاحية، منها الحد من الواردات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، مسؤول حكومي: الاحتياطي الأجنبي يكفي الواردات لأكثر من 8 أشهر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم