رونالدو لا يكتفي بصدارة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم
رونالدو لا يكتفي بصدارة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم

رونالدو لا يكتفي بصدارة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم المملكة الاخباري نقلا عن سبورت 360 ننشر لكم رونالدو لا يكتفي بصدارة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم، رونالدو لا يكتفي بصدارة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، رونالدو لا يكتفي بصدارة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم.

المملكة الاخباري المقارنات بين ليونيل ميسي نجم برشلونة وكريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد لا تتوقف أبداً منذ أكثر من 10 سنوات تقريباً، حيث حصل كل منهما على الجوائز الفردية والألقاب الجماعية طوال السنوات الماضية، والمنافسة بينهما على تحطيم الأرقام القياسية ما زالت مستمرة حتى يومنا هذا.

وبدأ رونالدو مسيرته مع سبورتنج لشبونة، ثم انتقل إلى مانشستر يونايتد عام 2003، ورغم مستواه المبهر مع نادي الشياطين الحمر وحصوله على الكرة الذهبية عام 2008، إلا أن مسيرته الأسطورية بدأت بالفعل عندما انتقل إلى ريال مدريد عام 2009.

في المقابل، صعد ليونيل ميسي إلى الفريق الأول في برشلونة عام 2004، وتمكن خلال 14 عام من تحطيم جميع الأرقام التاريخية في النادي وبات الهداف الأول برصيد 543 هدف في مختلف البطولات.

ويرى البعض أن المقارنة بين رونالدو وميسي يجب أن تبدأ عام 2009، وتحديداً بعد انتقال النجم البرتغالي إلى ريال مدريد، لأن الفريقين متساويين في الكفة تقريباً ويلعبان في نفس البطولة.

ويتفوق النجم الأرجنتيني على غريمه التقليدي في عدد الأهداف التي سجلها مع برشلونة منذ وصول رونالدو إلى الليجا، حيث سجل ميسي 463 هدف، بينما سجل الدون مع ريال مدريد 445 هدف، أي أقل بـ18 هدف.

لكن يتفوق رونالدو على ميسي بالمعدل التهديفي كونه دخل عدد مباريات أقل، حيث لعب صاروخ ماديرا 430 مباراة بقميص ريال مدريد في مختلف البطولات، أي معدله التهديفي يبلغ 1.03 هدف في المباراة الواحدة، في حين دخل البرغوث 467 مباراة بمعدل تهديفي يصل إلى 0.99 هدف في المباراة الواحدة.

وتساوى اللاعبين في عدد الكرات الذهبية التي تحصل عليها كل منهم منذ عام 2009، حيث حصل ميسي على 4 كرات ذهبية، ونفس الشيء بالنسبة لرونالدو، وذلك لأن كل لاعب حصل على كرة ذهبية عندما كان الدون في مانشستر يونايتد.

ويتفوق ميسي على رونالدو في عدد الألقاب الجماعية بواقع 22 لقب حققهم مع برشلونة بعد وصول رونالدو إلى ريال مدريد، في حين حقق الأخير 13 لقب فقط، لكن من بينهم 3 ألقاب دوري أبطال أوروبا الذي توج به ميسي مرتين في هذه المدة.

اقرأ المزيد

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، رونالدو لا يكتفي بصدارة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : سبورت 360