بعد 27 عاما من الغياب …مصــر تعود للمونديال
بعد 27 عاما من الغياب …مصــر تعود للمونديال

بعد 27 عاما من الغياب …مصــر تعود للمونديال المملكة الاخباري نقلا عن الوئام ننشر لكم بعد 27 عاما من الغياب …مصــر تعود للمونديال، بعد 27 عاما من الغياب …مصــر تعود للمونديال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، بعد 27 عاما من الغياب …مصــر تعود للمونديال.

المملكة الاخباري صعد المنتخب المصري لكرة القدم  لنهائيات كأس العالم بروسيا  بعد فوزه على منتخب الكونغو بهدفين لهدف في مباراة عصيبة باستاد برج العرب بالاسكندرية

وسجل  للمنتخب المصري اللاعب محمد صلاح هدفين في الدقيقة 63 والخامسة من الوقت بدل من الضائع

بدأ المنتخب المصري تشكيلته التاريخية بأسماء أخذت : عضام الحضري وأحمد فتحي ورامي ربيعة وأحمد حجازي ومحمد عبد الشافي ومحمد النني وطارق حامد ورمضان صبحي وصالح جمعة ومحمد صلاح وأحمد حسن كوكا.

بينما أخذت تشكيلة الكونغو: باريل موكو، وتوبياس باديلا وبيرنارد إيتوا وفيرناند ماييمبو وروماريك إيتو وديلفين ندينجا وبرينس أونيناجي ودزون ديلارج وديلان باهامبولا وثييفي بيفوما وديلان سانت لويس.

وضغط المنتخب المصري بقوة في بداية المباراة وسط حالة من الحماس الكبير الذي بثته الألاف من الجماهير في أرض الملعب في قلوب اللاعبين ، وأطلق حامد كرة تعلو العارضة واتبعاه صلاح بتسديدة ضعيفة من داخل المنطقة يتصدى لها الحارس ( ق8).

وأطلق اونيانجي تسديدة قوية تمر بجانب القائم الأيسر للحضري ( ق13) ، وعاد طارق حامد وأطاح بالكرة فوق العارضة بتسديدة طائشة من على حدود منطقة الجزاء ( ق21) ، ومر صلاح من جهة اليمين داخل المنطقة ولعب عرضية خطيرة تصطدم بالدفاع وكوكا ، وترتد إلى حجازي يسددها على المرمى الخالي ويخرجها مدافع الكونغو من على خط الجزاء في فرصة هدف محقق لمصر ( ق24) وترتد بهجمة مرتدة خطيرة ينقذها الدفاع.

ويحصل توبياس على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة للخشونة مع محمد صلاح ( ق31) ويحصل المنتخب على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء جهة اليمين ينبري لها صالح جمعة وتمر بلا خطورة على مرمى الكونغو ، ويسدد باهامبولا كرة قوية تصطدم بحجازي من على حدود منطقة الجزاء إلى ركنية غير مستغلة ( ق34).

ومثلت الهجمات المرتدة للمنتخب الكونغولي خطورة على مرمى مصر لكن خبرة حجازي وثبات ربيعة حالا دون وصولها لمرمى عصام الحضري.

ولعب صلاح، عرضية متقنة إلى رمضان صبحي داخل المنطقة الغير مراقب لكن الأخير تبأطا في التعامل معها لتتحول إلى ركنية غير مستغلة ( ق41) ، وحصل المنتخب المصري في الدقيقة الأخيرة على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء ، يسددها صلاح ويتصدى لها الحارس ، ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ضغط المنتخب المصري بقوة في بداية الشوط الثاني خاصة عبر رمضان صبحي الذي وضح أنه أخذ دش ساخن من الأرجنتيني كوبر بين الشوطين ، ومر كوكا في انفراد كامل لكن الحكم أشار بتسلل (ق49) ، وشن منتخب الكونغو هجمة مرتدة خطيرة وسدد بيفوما كرة خطيرة من داخل المنطقة يتصدى لها الحضري بمهارة (ق50).
وأغلق منتخب الكونغو خطوطه تماماً ولعب كل لاعبوه في وسط ملعبهم لغلق مناطقهم تماماً ، وشعر كوبر بالخطر ودفع بمحمود حسن تريزيجيه بدلاً من صالح جمعة (ق55) .
وجاء الفرج المصري في الدقيقة 63 بعدما استلم محم صلاح كرة بالخطأ من مدافع الكونغو على حدود منطقة الجزاء ودخل بها المنطقة ولعبها بمهارة من فوق حارس الكونغوالذي خرج لملاقاته.

وأجرى كوبر تغييره الثاني بالدفع بعمرو جمال بدلاً من أحمد حسن “كوكا” ( ق77) ، ومر رمضان صبحي ولعب الكرة لصلاح ليجعله وجها لوجه مع الحارس لكن الأخير أنقذها ببراعة ( ق80).
ومنح الحكم بطاقة صفراء لإيتو للخشونة مع عمرو جمال (ق81) ، ودفع الكونغو بهانا بدلاً من ديلان ، ودفع كوبر بتغييره الأخير أحمد المحمدي بدلاً من أحمد المحمدي (ق86) .
وفي صدمة كبيرة نجح منتخب الكونغو في إدراك التعادل عبر البديل أرنولد بعد كرة عرضية داخل المنطقة قابلها أرنولد القادم من الجهة اليمنى بدون رقابة ويسددها قوية داخل الشباك (ق88) قبل أن يسجل صلاح الهدف الثاني فى الوقت بدل من الضائع من ضربة جزاء حصل عليها تريزيجيه

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، بعد 27 عاما من الغياب …مصــر تعود للمونديال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام