الرومانية هاليب تخطف الصدارة من الاسبانية موجوروزا للمرة الأولى
الرومانية هاليب تخطف الصدارة من الاسبانية موجوروزا للمرة الأولى

الرومانية هاليب تخطف الصدارة من الاسبانية موجوروزا للمرة الأولى المملكة الاخباري نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم الرومانية هاليب تخطف الصدارة من الاسبانية موجوروزا للمرة الأولى، الرومانية هاليب تخطف الصدارة من الاسبانية موجوروزا للمرة الأولى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، الرومانية هاليب تخطف الصدارة من الاسبانية موجوروزا للمرة الأولى.

المملكة الاخباري صعدت النجمة الرومانية سيمونا هاليب للمرة الأولى في مسيرتها إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات في نسخته الصادرة امس الاثنين ، وذلك على حساب الأسبانية جاربين موجوروزا التي تراجعت إلى المركز الثاني.


واحتلت هاليب المركز الأول برصيد 6175 نقطة ، بعد أن خاضت نهائي بطولة بكين المفتوحة الأحد ، متفوقة بفارق 40 نقطة على موجوروزا بطلة ويمبلدون التي تحتل المركز الثاني برصيد 6135 نقطة ، وتليهما التشيكية كارولينا بليسكوفا في المركز الثالث برصيد 5605 نقاط.


وباتت هاليب المتصدرة رقم 25 للتصنيف العالمي منذ انطلاقه أول مرة في عام 1975 ، كما باتت خامس لاعبة تتصدر التصنيف خلال العام الجاري بعد سيرينا وليامز وأنجليك كيربر وبليسكوفا وموجوروزا.


وصعدت الفرنسية كارولين جارسيا للمرة الأولى في مسيرتها إلى المراكز العشرة الأولى حيث قفزت من المركز الخامس عشر إلى المركز التاسع بعد أن تغلبت على هاليب أمس لتتوج بلقب بطولة بكين ، وذلك بعد أسبوع من تتويجها بلقب بطولة ووهان.


وجاء ترتيب اللاعبات في المراكز العشرة الأولى بنسخة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات الصادرة امس الموافق التاسع من أكتوبر 2017 كما يلي :


الرومانية سيمونا هاليب في المركز الأول برصيد 6175 نقطة


الأسبانية جاربين موجوروزا في المركز الثاني برصيد 6135 نقطة


التشيكية كارولينا بليسكوفا في المركز الثالث برصيد 5605 نقاط


الأوكرانية إلينا سفيتولينا في المركز الرابع برصيد 5465 نقطة


الأمريكية فينوس وليامز في المركز الخامس برصيد 4642 نقطة


الدنماركية كارولين فوزنياكي في المركز السادس برصيد 4640 نقطة


اللاتفية ايلينا أوستابنكو في المركز السابع برصيد 4510 نقاط


الروسية سفتلانا كوزنينتسوفا في المركز الثامن برصيد 4005 نقاط


الفرنسية كارولين جارسيا في المركز التاسع برصيد 3860 نقطة


البريطانية جوهانا كونتا في المركز العاشر برصيد 3795 نقطة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، الرومانية هاليب تخطف الصدارة من الاسبانية موجوروزا للمرة الأولى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق