رموز التشفير تحظر «تليغرام» في روسيا
رموز التشفير تحظر «تليغرام» في روسيا

رموز التشفير تحظر «تليغرام» في روسيا المملكة الاخباري نقلا عن الوئام ننشر لكم رموز التشفير تحظر «تليغرام» في روسيا، رموز التشفير تحظر «تليغرام» في روسيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، رموز التشفير تحظر «تليغرام» في روسيا.

المملكة الاخباري قدمت هيئة الرقابة على الاتصالات الروسية إلى القضاء طلباً لحظر تطبيق الرسائل “تلغرام” الذي تجاهل إعطاء أجهزة الاستخبارات الروسية رموز التشفير الخاصة به والتي تسمح بقراءة رسائل مستخدميه.

وأشارت هيئة الرقابة “روسكومنادزور” في بيان إلى أنها قدمت شكوى أمام محكمة في موسكو طالبة الحدّ من الوصول إلى تلغرام، وهو تطبيق للتراسل المجاني، شبيه بتطبيق واتس آب، أسسه الروسي بافل دوروف ومعروف بمستوى السرية العالي الذي يتيحه.

وفي 20 مارس أمهلت السلطات الروسية إدارة التطبيق 15 يوماً لتقديم رموز تشفيرها.وكتب ديوروف في تغريدة على موقع “تويتر” إن التهديد بحجب تلغرام في حال لم يقدم بيانات مستخدميه الشخصية، لن تعطي أية نتيجة. تلغرام سيدافع عن الحرية والسرية.

من جهته، أوضح محامي التطبيق بافل تشيكوف على حسابه على تلغرام أن شروط السلطات غير قابلة للتطبيق من وجهة نظر تقنية بسبب نظام التشفير المعقد للغاية، والذي لا يسمح لادارة التطبيق نفسها بالوصول إلى بعض المراسلات.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، رموز التشفير تحظر «تليغرام» في روسيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام