مفاعل لينينغراد النووي الشقيق الأكبر لمفاعلات "الضبعة" المصرية
مفاعل لينينغراد النووي الشقيق الأكبر لمفاعلات "الضبعة" المصرية

مفاعل لينينغراد النووي الشقيق الأكبر لمفاعلات "الضبعة" المصرية المملكة الاخباري نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم مفاعل لينينغراد النووي الشقيق الأكبر لمفاعلات "الضبعة" المصرية، مفاعل لينينغراد النووي الشقيق الأكبر لمفاعلات "الضبعة" المصرية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، مفاعل لينينغراد النووي الشقيق الأكبر لمفاعلات "الضبعة" المصرية.

المملكة الاخباري أكد ألكسي ليخاتشيف رئيس مؤسسة "روس آتوم" الروسية المتخصصة في بناء المفاعلات النووية، أن المفاعلات المصرية في الضبعة قرب البحر المتوسط هي "الإخوة الصغار" لمحطة لينينغراد الروسية.

مواصفات مفاعلات "لينينغراد" النووية الروسية

أنشأت روسيا محطات جديدة من المفاعلات النووية القوية التي تنتمى للجيل الثالث وهي "لينينغراد"، وبدأت روسيا بناءها في عام 2008، وانتهت من المفاعل الأول عام 2015 وشغل في عام الجاري 2018، كما بدأت في المفاعل الثانى عام 2010 وانتهت منه عام 2017 وسيشغل عام 2020.

ويعتبر هذا المفاعل شبيهًا بالمفاعل النووي الذي ستقوم روسيا ببنائه في مصر، في منطقة الضبعة بالقرب من البحر المتوسط، إذ إن المفاعل "لينينغراد" الروسى يتكون من 4 وحدات سعة الواحدة منها 1170 ميغاوات بينما سعة الوحدة للمفاعل المصر 1200 ميغاوات.

وستكون السعة الإجمالية للمفاعل الروسي 4680، وينتمي إلى نوعية المفاعلات "في في إيه آر 1200"، مثل المفاعل النووي المصري.

المصدر: RT

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، مفاعل لينينغراد النووي الشقيق الأكبر لمفاعلات "الضبعة" المصرية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)