التخطي إلى المحتوى

كم من الوقت ستتمكن من العيش على كواكب مجموعتنا الشمسية بدون بدلة فضاء ؟
كم من الوقت ستتمكن من العيش على كواكب مجموعتنا الشمسية بدون بدلة فضاء ؟

كم من الوقت ستتمكن من العيش على كواكب مجموعتنا الشمسية بدون بدلة فضاء ؟ المملكة الاخباري نقلا عن انا اصدق العلم ننشر لكم كم من الوقت ستتمكن من العيش على كواكب مجموعتنا الشمسية بدون بدلة فضاء ؟، كم من الوقت ستتمكن من العيش على كواكب مجموعتنا الشمسية بدون بدلة فضاء ؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، كم من الوقت ستتمكن من العيش على كواكب مجموعتنا الشمسية بدون بدلة فضاء ؟.

المملكة الاخباري تبدو الحياة على كوكب الأرض رائعة جدًا، فكر فقط في شروق الشمس وغروبها وألوانها الزاهية، وبالطبيعة الخلابة من حولك، فالأرض مكانًا جميلًا ومناسب للحياة إذا ما قارنتها بالكواكب المجاورة لنا.

فلو تمكن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة Space X من تحقيق حلم البشرية بالوصول إلى كوكب المريخ فمعناه أننا قريبًا قد نتمكن من العيش على الكوكب الاحمر، لكن حتى ذلك الحين فنحن عالقون هنا على كوكب الأرض، ومع ذلك ثق تمامًا بأنك لن ترغب بالمغامرة للوصول إلى أي جزء من أجزاء مجموعتنا الشمسية بدون اتخاذ احتياطات الأمان اللازمة للاستمرار بالحياة والنجاة عليها.

يشرح نيل ديغراس تايسون عالم الفيزياء الفلكية، سبب ذلك باختصار: بأنه كونك في الفضاء الخارجي وبدون بدلة فضاء مجهزة فإن نتائج ذلك ستكون كارثية وستجعلك تهلك، فلا يوجد مكانًا في الفضاء يمكنك أن تحيا عليه أكثر من دقيقتين بدون بدلة الفضاء المناسبة.

الشمس:

لنبدأ بالشمس نجمنا المضيء، فمن المعروف بأنه ومع حرارة الشمس المرتفعة فإن الشمس ستحرقك على الفور، حيث يقول تايسون: سيبدو ذلك سريعًا جدًا فهي ليست مكانًا جيدًا للزيارة حتى مع بدلة فضاء، ويقدر الوقت الإجمالي للحياة عليها بأجزاء من الثانية.

كوكب عطارد:

الجهة المقابلة للشمس حرارتها مرتفعة للغاية حيث تبلغ درجة الحرارة هناك 427 درجة مئوية، أما الجانب المعاكس للشمس فتبلغ درجة حرارته 179 درجة مئوية تحت الصفر، فإذا كان بإمكانك أن تضع خط فاصل بين هاتين النقطتين الحارة والباردة، فبحسب تايسون فإنك ستتمكن من البقاء على قيد الحياة طالما يمكنك أن تحبس أنفاسك، حيث يتمكن الوقت الإجمالي بما يقارب دقيقتين فقط.

كوكب الزهرة:

عند درجة حرارة تقارب 482 درجة مئوية، تأكد بأن ذلك لن يكون جميلًا، فعلى الرغم من أن كوكب الزهرة له نفس جاذبية كوكب الأرض تقريبًا، فإن ذلك سيمكنك من التجول حتى تتبخر كما يقول تايسون، فالوقت الإجمالي لديك هو أقل من ثانية بكل الأحوال.

كوكب الأرض:

فبفضل الأوكسجين في غلافنا الجوي، بالإضافة لوفرة الطعام والمياه وكل ما يلزمك للبقاء على قيد الحياة مما يجعل من كوكب الأرض كوكب مثالي ومناسب و قابل للحياة فإنك ستحظى غالبًا بما يقارب 80 سنة، وربما أكثر اذا كنت تعيش ضمن المناطق الزرقاء المعروف أن سكانها يعيشون فترات أطول من بقية سكان العالم.

كوكب المريخ:

يقول تايسون: إن المريخ شديد البرودة ولكن الهواء رقيق للغاية، لذلك فإن شدة البرودة لن تكون قاسية كما نشعر بها على الأرض، فمع بعض الملابس الدافئة ستتمكن من التجول على المريخ حتى من دون أن تضطر لأن تحبس أنفاسك، لكنك وبكل الأحوال لن تتمكن من الاستمرار والتحمل لأكثر من دقيقتين.

كوكب المشتري:

لأنه كوكب غازي، فإن الحياة عليه لن تكون مريحة أبدًا، وستهوي في طبقاته حتى تُسحق ضمن ضغط طبقات كوكب المشتري، لذلك فإنك لن تتمكن من البقاء عليه، ويقدر الوقت الإجمالي بأقل من ثانية.

كوكب زحل، أورانوس، ونبتون:

فكما هو الحال في كوكب المشتري فالأمر ينطبق ايضًا على هذه الكواكب، لذلك فإنك سوف تسقط في هذه الكواكب الغازية العملاقة وسيسحقك الضغط الجوي لها بسرعة، وحتى لو اعتقدت بأن حلقات زحل ستوفر لك سطح ملائم لتقف عليه فإنك أيضًا لن تتمكن من البقاء على قيد الحياة، وستنتهي حياتك بأقل من ثانية.


  • ترجمة: أحمد رزق
  • تدقيق: رؤى درخباني
  • تحرير: أحمد عزب
  • المصدر

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، كم من الوقت ستتمكن من العيش على كواكب مجموعتنا الشمسية بدون بدلة فضاء ؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : انا اصدق العلم

معلومات الكاتب

مواضيع متعلقة

COMMENTS