F8 2018: أبرز المميزات الجديدة والتحسينات القادمة لمنتجات فيس بوك
F8 2018: أبرز المميزات الجديدة والتحسينات القادمة لمنتجات فيس بوك

F8 2018: أبرز المميزات الجديدة والتحسينات القادمة لمنتجات فيس بوك المملكة الاخباري نقلا عن صدي التقنية ننشر لكم F8 2018: أبرز المميزات الجديدة والتحسينات القادمة لمنتجات فيس بوك، F8 2018: أبرز المميزات الجديدة والتحسينات القادمة لمنتجات فيس بوك ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، F8 2018: أبرز المميزات الجديدة والتحسينات القادمة لمنتجات فيس بوك.

المملكة الاخباري بدأ مؤتمر فيس بوك للمطورين F8 2018 أمس الثلاثاء في مدينة سان خوسيه بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وهو المؤتمر الذي يستمر ليومين، وشهدت الكلمة الرئيسية في F8 2018 إعلان مارك زوكربيرج والعديد من التنفيذيين في الشركة الكثير من التحسينات والمزايا الجديدة، وذلك لمنتجات الشركة المختلفة بما في ذلك Facebook وماسنجر وواتساب وانستجرام بالإضافة إلى Oculus.

وهذه أبرز المميزات الجديدة والتحسينات التي كشفت فيس بوك عنها خلال مؤتمر F8 2018 للمطورين:

فيس بوك:

-ميزة Watch Party: ميزة تتيح للأصدقاء مشاهدة مقاطع الفيديو معا عبر فيس بوك في نفس الوقت والدردشة حولها، وهي الميزة الشبيهة بالتي يوفرها تطبيق Uptime مع فيديوهات يوتيوب.

-ميزة Clear History: وهي الميزة التي تتيح للمستخدم حذف المعلومات التي أرسلتها المواقع والتطبيقات الأخرى إلى فيس بوك.

أعلنت فيس بوك خلال F8 2018 عن ميزة جديدة للتعارف والمواعدة منافسة لتطبيق Tinder

-المواعدة والتعارف Dating: أعلنت فيس بوك خلال F8 2018 عن ميزة جديدة للتعارف والمواعدة منافسة لتطبيق Tinder، وهي الميزة التي تعمل بعيدا عن التايملاين، بحيث يمكن للمستخدم إنشاء ملف شخصي خاص للتعارف، وبعدها ستوفر فيس بوك اقتراحات للتعارف بناء على التقارب في السمات اعتمادا على المعلومات لديها، قالت الشركة أن الميزة تتوفر في وقت لاحق من هذا العام 2018.

-تبويب جديد للمجموعات: قالت فيس بوك أنها ستوفر تبويب جديد أعلى واجهة التطبيق الخاص بها، وذلك لتسهيل التنقل داخل المجموعات “الجروبات” واستكشاف مجموعات جديدة.

-ميزة التبرع بالدم: أعلنت فيس بوك خلال F8 2018 عن ميزة تتيح للمستخدمين التسجيل كمتبرعين بالدم، هذا بالإضافة لتسهيل البحث عن مراكز التبرع بالدم وبنوك الدم.

انستجرام:

-تأثيرات الواقع المعزز AR: قالت فيس بوك خلال مؤتمرها للمطورين F8 2018 أنها تتيح الآن إمكانية صناعة تأثيرات AR، بما في ذلك تأثيرات للوجوه لمستخدمي انستجرام.

-مكالمات الفيديو: أعلنت فيس بوك عن توفر ميزة مكالمات الفيديو بما في ذلك الدردشات الجماعية لمستخدمي انستجرام، وذلك من خلال تطبيق Direct from Instagram.

المشاركة إلى

-تصميم جديد لتبويب استكشاف المحتوى.

-المشاركة إلى “القصص” من التطبيقات الأخرى: توفر الميزة الجديدة للمستخدم على سبيل المثال مشاركة صورة لما يسمعه عبر سبوتيفاي في “قصص” فيس بوك أو انستجرام، ولا تحتاج الميزة إلى ربط حساب فيس بوك أو انستجرام بالتطبيقات الأخرى للمشاركة منها.

واتساب Whatsapp:

قالت فيس بوك خلال F8 2018 أن ميزة مكالمات الفيديو الجماعية قادمة قريبا لتطبيق التراسل الفوري Whatsapp

-قالت فيس بوك خلال F8 2018 أن ميزة مكالمات الفيديو الجماعية قادمة قريبا لتطبيق التراسل الفوري Whatsapp، كما أكدت أن الملصقات “الستيكرز” قادمة أيضا للتطبيق.

فيس بوك ماسنجر:

-تصميم جديد أبسط للتطبيق.

-دعم الوضع الليلي.

دعم تأثيرات الواقع المعزز للكاميرا AR

-دعم تأثيرات الواقع المعزز للكاميرا AR.

-ترجمة المحادثات بين المشترين والبائعين في “المتجر”، الميزة تدعم الإنجليزية والإسبانية فقط مع بداية توفر الميزة.

الواقع المعزز والواقع الافتراضي VR/AR:

-أعلنت فيس بوك خلال F8 2018 عن توفر نظارة الواقع الافتراضي Oculus Go للشراء الآن بتكلفة 200 دولار أمريكي، وهي نظارة الواقع الافتراضي التي لا تحتاج إلى الإتصال بأي هاتف أو جهاز كمبيوتر، وقال زوكربيرج أنه يوجد الآن أكثر من الف تطبيق يمكن لمستخدمي النظارة الاستفادة منها.

-Oculus TV: تطبيق جديد يتيح للمستخدمين مشاهدة محتوى مباشر أو حسب الطلب بالشراكة مع Hulu وشوتايم وعدد آخر من الشركاء، وقالت Oculus أنها ستضيف إمكانية مشاهدة المحتوى مع الأصدقاء.

-Oculus Rooms: إصدار جديد من تطبيق اوكليوس الذي يتيح للمستخدمين التواصل في واقع افتراضي، كما تعاونت الشركة مع Hasbro لتوفير إمكانية اللعب أيضا.

-Oculus Venues: تطبيق يتيح للمستخدمين مشاهدة الأحداث المباشرة مثل المبارايات الرياضية والحفلات الموسيقية.

-3D Photos: أعلنت فيس بوك أيضا خلال F8 2018 أيضا عن رتب جديد للمحتوى يتيح للمستخدمين التقاط ومشاركة لحظات 3D عبر الهاتف، ثم مشاركتها عبر فيس بوك.

ويأتي مؤتمر فيس بوك للمطورين لهذا العام F8 2018 والذي كشفت فيه عن الكثير من التحسينات والمزايا الجديدة لمنتجاتها وخدماتها المختلفة، وذلك بعد تعرض الشركة للعديد من الانتقادات خلال الشهور الماضية ومنذ بداية عام 2018 بعد الكشف عن فضيحة “كامبريدج اناليتيكا“، وهي الانتقادات التي انتهت بشهادة مارك زوكربيرج أمام الكونجرس.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، F8 2018: أبرز المميزات الجديدة والتحسينات القادمة لمنتجات فيس بوك، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صدي التقنية