علشان تأمن نفسك.. بالخطوات طرق تفعيل ميزة التحقق بخطوتين على جميع حساباتك
علشان تأمن نفسك.. بالخطوات طرق تفعيل ميزة التحقق بخطوتين على جميع حساباتك

علشان تأمن نفسك.. بالخطوات طرق تفعيل ميزة التحقق بخطوتين على جميع حساباتك المملكة الاخباري نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم علشان تأمن نفسك.. بالخطوات طرق تفعيل ميزة التحقق بخطوتين على جميع حساباتك، علشان تأمن نفسك.. بالخطوات طرق تفعيل ميزة التحقق بخطوتين على جميع حساباتك ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، علشان تأمن نفسك.. بالخطوات طرق تفعيل ميزة التحقق بخطوتين على جميع حساباتك.

المملكة الاخباري توفر الكثير من خدمات الإنترنت ميزة التحقق بخطوتين، والتى تضفى طبقة إضافية من الأمان على حسابات المستخدمين المختلفة على شبكة الإنترنت، والتى عادة ما تعتمد على استخدام رقم هاتف أو عنوان بريد إلكترونى، وفيما يلى نرصد كيفية تفعيلها على كل الخدمات المختلفة كما يلى:

 

-أبل

تعد ميزة التحقق بخطوتين متاحة لمستخدمى أبل على أنظمة تشغيل iOS وMac OS X El Capitan أو أحدث، ولتفعيلها :

* نظام iOS:

يمكن تفعيل ميزة التحقق بخطوتين على  Apple ID من خلال الذهاب إلى Settings” ثم  "اسم المستخدم" ثم  “Password & Security، ومنها تفعيل التحقق بخطوتين لتلقى رسائل نصية مع كود معين فى كل مرة يقوم فيها بتسجيل الدخول.

* نظام Mac OS

ولتفعيلها على نظام MAC، فإن المستخدم بحاجة للضغط على أيقونة أبل فى أعلى اليسار، ثم اختيار System Preferences ومنها iCloud ثم Account Details، ثم يختار Security، وبعد ذلك يقوم بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين.

 

-إنستجرام:

ربما تكون من المستخدمين الذين يعتمدون على خدمة الويب للوصول إلى حساباتهم على انستجرام، حيث يمكن تفعيل ميزة التحقق بخطوتين من خلال الضغط على صورة الملف الشخصي، ثم اختيار القائمة الموجودة فى أعلى اليمين، ومنها يبحث عن تبويب بيانات الحساب، ثم يختار منها “Two-Factor Authentication، وبمجرد تفعيلها سيحصل المستخدم على رسالة نصية مع كود فى كل مرة يحاول فيها الدخول إلى حسابه.

 

- فيس بوك:

يدخل المستخدم إلى الإعدادات، ثم يختار Security and Login، ثم يبحث بها عن خيار “Use two-factor authentication”، حيث سيلاحظ المستخدم وجود خيار لإضافة رقم الهاتف الخاص به لاستقبال كود فى كل مرة يحاول فيها تسجيل الدخول.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، علشان تأمن نفسك.. بالخطوات طرق تفعيل ميزة التحقق بخطوتين على جميع حساباتك، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع