فى اليوم العالمى للترجمة.. كيف ساعدت التكنولوجيا الحديثة فى ربط العالم
فى اليوم العالمى للترجمة.. كيف ساعدت التكنولوجيا الحديثة فى ربط العالم

فى اليوم العالمى للترجمة.. كيف ساعدت التكنولوجيا الحديثة فى ربط العالم المملكة الاخباري نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم فى اليوم العالمى للترجمة.. كيف ساعدت التكنولوجيا الحديثة فى ربط العالم، فى اليوم العالمى للترجمة.. كيف ساعدت التكنولوجيا الحديثة فى ربط العالم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، فى اليوم العالمى للترجمة.. كيف ساعدت التكنولوجيا الحديثة فى ربط العالم.

المملكة الاخباري يحتفل العالم فى 30 سبتمبر باليوم العالمى للترجمة، وذلك بعدما بدأ الاتحاد الدولى للمترجمين الاحتفال الرسمى بهذا اليوم كل عام منذ عام 1991، وتم اختيار هذا اليوم لموافقته وفاة القديس جيروم، أحد أهم أعلام ترجمة الكتاب المقدس من اليونانية والعبرية إلى اللاتينية والذى يعتبر قديس المترجمين، ولعل تطور التكنولوجيا فى عصرنا الحديث ساعد عملية "الترجمة" على أن تصبح أسهر وأيسر بكثير من خلال الكثير من الخدمات التى طرحتها ووفرتها للمستخدمين، وفيما يلى نرصد كيف ساعدت شركات التكنولوجيا المختلفة على الربط بين دول العالم رغم تعدد اللغات كما يلى:

جوجل

توفر شركة جوجل خدماتها المختلفة فى الكثير من لغات العالم، إلا أن أبرز هذه الخدمات هى خدمة الترجمة الخاصة بها Google Translate وهى تتيح ترجمة جزء من نص أو صفحة ويب إلى لغة أخرى، مع وجود تحديد لعدد الفقرات أو مدى من المصطلحات التقنية المترجمة، وفى بعض اللغات، يتم سؤال المستخدمين لإرفاق ترجمات بديلة، مثل ترجمات بديلة للمصطلحات التقنية، لكى يتم تضمينها فى التحديثات المستقبلية لعملية الترجمة، كما أنها تدعم نطق هذه الكلمات، إضافة إلى دعم ألتقط صور لبعض الكلمات لترجمتها بكل سهولة بدون كتابتها.

 مايكروسوفت

على جانب أخر تمتلك شركة مايكروسوفت خدمة سكايب للتراسل الصوتى والمرئى بين المستخدمين، إلا أنه من أبرز الخدمات التى يوفرها سكايب للمستخدمين هى ميزة Skype Translator والتى تتيح للمستخدمين الاتصال بـ8 لغات للمكالمات الصوتية، وبأكثر من 50 لغة أثناء المراسلات الفورية، حيث يمكن للمستخدم تحديد اللغة التى يتحدث هو بها، ثم يقوم بتحديد اللغة التى سيستخدمها الطرف الآخر، لتقوم هذه الميزة بترجمة ما يقوله الطرف الأخر فورا عند إجراء أى اتصال.

شركة فيس بوك

أما فيس بوك فقد طورت أداة جديدة يمكنها ترجمة أى منشور على الفيس بوك إلى أى لغة يقوم المستخدم باختيارها، حيث كانت أداة فيس بوك تتيح للمستخدمين فى البداية ترجمة أى منشور إلى اللغة التى يتعامل بها على الشبكة، إلا أنها أتاحتها بعد ذلك لكافة اللغات حسب رغبة المستخدم بكل سهولة ويسر للمساعدة على ربط المستخدمين بشكل أكبر.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، فى اليوم العالمى للترجمة.. كيف ساعدت التكنولوجيا الحديثة فى ربط العالم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع