روسيا تختبر منظومة "تور-إم 2" المضادة للجو (فيديو)
روسيا تختبر منظومة "تور-إم 2" المضادة للجو (فيديو)

روسيا تختبر منظومة "تور-إم 2" المضادة للجو (فيديو) المملكة الاخباري نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم روسيا تختبر منظومة "تور-إم 2" المضادة للجو (فيديو)، روسيا تختبر منظومة "تور-إم 2" المضادة للجو (فيديو) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، روسيا تختبر منظومة "تور-إم 2" المضادة للجو (فيديو).

المملكة الاخباري عرضت القوات المسلحة الروسية مقطع فيديو أظهر اختبار الصواريخ التابعة لمنظومة "تور-إم 2" الروسية الواعدة المضادة للأهداف الجوية.

?

وجرى الاختبار حسب وزارة الدفاع في ميدان "كابوستين يار" التدريبي بمقاطعة "أستراخان" في جنوب روسيا.

وأطلقت الصواريخ نحو أهداف تحاكي طائرات تكتيكية حديثة وصواريخ مجنحة وقنابل ذكية وطائرات من دون طيار، وذلك على ارتفاعات تتراوح بين 15 مترا و10 آلاف متر، وعلى مدى تراوح من 3 كيلومترات إلى 12 كيلومترا.

يذكر  أن "تور-إم 2" عبارة عن منظومة مطورة للنماذج التابعة لأسرة "تور" الروسية المضادة للجو. وتم تزويد المنظومة المطورة بصاروخ جديد من طراز "9 إم 338 كا". وازداد عدد الصواريخ التي تنقلها عربة قتالية واحدة من 8 إلى 16 صاروخا.

جدير بالذكر أن الجيش الروسي بدأ يتسلم نماذج أولى من تلك المنظومة المطورة للدفاع الجوي عام 2016.

وكانت وحدات الجيش المختصة قد زودت في وقت سابق بنموذج انتقالي إلى تلك المنظومة وهي "تور إم 1-2أو".

المصدر: لينتا. رو

يفغيني دياكونوف

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، روسيا تختبر منظومة "تور-إم 2" المضادة للجو (فيديو)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)