تسريب جزء من الشيفرة المصدرية لنظام iOS يثير المخاوف
تسريب جزء من الشيفرة المصدرية لنظام iOS يثير المخاوف

تسريب جزء من الشيفرة المصدرية لنظام iOS يثير المخاوف المملكة الاخباري نقلا عن المحترف ننشر لكم تسريب جزء من الشيفرة المصدرية لنظام iOS يثير المخاوف، تسريب جزء من الشيفرة المصدرية لنظام iOS يثير المخاوف ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، تسريب جزء من الشيفرة المصدرية لنظام iOS يثير المخاوف.

المملكة الاخباري تم تسريب أجزاء من الشيفرة المصدرية لنظام تشغيل iOS 9 على منصة GitHub قبل يومين من طرف أحد المجهولين وهو ما دفع شركة آبل إلى المسارعة إلى حذف هذه الأجزاء، ورغم طمأنة الشركة حول الموضوع إلا أن هناك مخاوفا حقيقة من استغلال هذا الأمر في إيجاد ثغرات في نظام التشغيل.

ورغم أن الأمر يتعلق بنسخة أقدم من نظام iOS إلا أن خبر تسريب أجزاء من الشيفرة المصدرية للنظام تسبب الكثير من الجدل والمخاوف، خصوصا من مغبة اطلاع الهاكرز عليه ما قد يساعدهم على اكتشاف ثغرات أمنية في هذا النظام رغم تطمينات شركة آبل خصوصا أن iOS 11 يشترك مع iOS 9 في عدد من المكونات.

بالإضافة إلى ذلك فإن الأجزاء التي تم تسريبها من الشيفرة المصدرية للنظام غير مكتملة وبالتالي لا تمكن من الوصول إلى شيء محقق، إلا أن الهاكرز الخبراء قد يتمكنون من استنتاج بعض الثغرات كما قد يسهل هذا الأمر عملية فك قفل هواتف الآيفون أو "الجيلبرك".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، تسريب جزء من الشيفرة المصدرية لنظام iOS يثير المخاوف، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المحترف