تعرف على تويوتا راف فور 2019 الجديدة كلياً
تعرف على تويوتا راف فور 2019 الجديدة كلياً

تعرف على تويوتا راف فور 2019 الجديدة كلياً المملكة الاخباري نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم تعرف على تويوتا راف فور 2019 الجديدة كلياً، تعرف على تويوتا راف فور 2019 الجديدة كلياً ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، تعرف على تويوتا راف فور 2019 الجديدة كلياً.

المملكة الاخباري تويوتا راف فور لاقت نجاحاً كبيراً عند إطلاق جيلها الأول منذ ربع قرن، وها نحن نشهد استمرار هذا النجاح مع موديل 2019 الجديد كلياً، الذي تم دشن في معرض نيويورك للسيارات 2018، ونعرض 9 حقائق يجب معرفتها عن الكروس أوفر الأفضل مبيعاً في العالم.

 

1- شقيقه كامري

It’s closely related to the Camryعلى الرغم من استخدام هندسة TNGA في الكثير من طرازات تويوتا، إلا أن الشركة تقول أن راف فور قريبة للغاية من سيدان كامري الجديدة، حيث نرى نفس محرك وناقل حركة كامري لزيادة كفاءة الوقود.

 

2- زيادة الكفاءة

 تقول تويوتا أن استبدال المحرك أدى لزيادة كفاءة استهلاك الوقود بنسبة 6-8%، كما أن استخدام ناقل السرعة الأوتوماتيكي الجديد ذو الثمانية سرعات بدلاً من القديم ذو الستة سرعات أدى لزيادة بنسبة 10% كذلك.

 

3- انخفاض معامل السحب

تراجـع معامل السحب بنسبة 3 إلى 4% بفضل ألواح مثبتة تحت أرضية المقصورة التي تسمح بعبور الهواء بسلاسة تحت المركبة التي تمت زيادة ارتفاعها عن اﻷرض بشكل طفيف، اﻷمر الذي يحسّن من القيادة على الطرقات السريعة.

 

4- تقليل الوزن

أضحت راف فور موديل 2019 أخف من الموديل الحالي، حسب الفئة والخيارات اﻹضافية، باﻹضافة إلى تحسينات في التصميم و استخدام اﻷلمونيوم في غطاء المحرك، الرفارف واﻷبواب، اﻷمر الذي يساعد على تقليل الوزن.

 

5- زوايا رؤية محسنة

تعتبر الرؤية الواضحة من أهم عوامل اﻷمان على الطريق، لذا قامت الشركة بتثبيت كاميرا في مرآة الرؤية الخلفية، إضافة إلى بعض التغييرات الطفيفة على هيكل السيارة لتقليل البقع العمياء.

 

6- مساحة صندوق اﻷمتعة ثابتة

 كما هو الحال مع المحرك اﻷساسي، يرتبط النظام الهجين بذلك الموجود في طراز كامري ولكن مع بعض التغييرات، فعلى سبيل المثال سوف نلاحظ أن مساحة صندوق اﻷمتعة في النسخة الهجينة والغير هجينة واحدة، وهذا بفضل تثبيت البطارية تحت المقاعد، وعلى الرغم من تأثير هذا بشكل سلبي على مساحة الركاب في المقاعد الخلفية بشكل طفيف، إلا أنه حسب تويوتا، يفضل المستهلكين دائما الحصول على مساحة كبيرة في صندوق اﻷمتعة.

 

7- إعادة تصميم لرؤية أفضل

في راف فور السابقة، كانت المرايات الجانبية مثبتة على إطار غطاء المحرك نحو اﻷمام بما يحجب رؤية السائق بعض الشيء، لذا بموديل 2019 انتقلت المرايا إلى اﻷبواب اﻷمامية مع إعادة تصميم اﻷعمدة اﻷمامية من أجل تحسين الرؤية.

 

8- نسخة هجينة أقوى

استطاعت تويوتا أن تجعل النسخ الهجينة ذات دفع رباعي من خلال استخدام المحرك الكهربائي لدفع الخلفي بينما يعمل محرك البنزين على نظام الدفع اﻷمامي فيما اسمته نظام الدفع الرباعي الإلكتروني أو AWD-i، وهو ما يسمح بجعل السيارة أكثر سلاسة في التحكم عند المنعطفات من خلال السماح بإرسال المزيد من القوة نحو محور العجلات الخلفي.

 

9- ممتعة للقيادة

عملت تويوتا أيضاً على جعل راف فور أكثر متعة عند قيادتها من خلال عمل تعديلين على منصة TNGA بما يتضمن جعل قاعدة العجلات أعرض ما يضمن ثبات أكبر عند المنعطفات، وكذلك جعل مركز جاذبية السيارة أكثر انخفاضاً من الموديل السابق، ما يسمح بتحكم وديناميكية أفضل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، تعرف على تويوتا راف فور 2019 الجديدة كلياً، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي