دراسة لناسا: كوكب الزهرة قد يحتوى على كائنات فضائية
دراسة لناسا: كوكب الزهرة قد يحتوى على كائنات فضائية

دراسة لناسا: كوكب الزهرة قد يحتوى على كائنات فضائية المملكة الاخباري نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم دراسة لناسا: كوكب الزهرة قد يحتوى على كائنات فضائية، دراسة لناسا: كوكب الزهرة قد يحتوى على كائنات فضائية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، دراسة لناسا: كوكب الزهرة قد يحتوى على كائنات فضائية.

المملكة الاخباري إضافة تعليق

كشف دراسة تدعمها وكالة ناسا أن الكائنات الفضائية قد تكون موجودة فى الغيوم الحمضية بكوكب الزهرة، إذ يتصور الباحثون أن الغلاف الجوى العلوى للكوكب، والغنى بثانى أكسيد الكبريت قد يكون موطناً لحياة ميكروبية بسيطة.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، استعمل العلماء أكثر من مسبار فضائى للكشف عن بقع داكنة حول الكوكب، والتى تشبه خصائص امتصاص الضوء للبكتيريا على الأرض، إذ يمكن أن تكون البقع الغامضة ناتجة عن الطحالب الفضائية، على غرار تلك التى تحدث فى البحيرات والبرك.

ويشير البحث الذى عرض فى وقت سابق من هذا الأسبوع فى دورية "أستروبيولوجى" إلى أن الميكروبات خارج الأرض يمكن أن تبقى حية بفعل الرياح حولها فى قمم السحب الأكثر برودة.

وقال الكاتب المشارك فى الكيمياء والكيميائى البيولوجى فى جامعة بوليتكنيك ولاية كاليفورنيا ، بومونا: "على الأرض نحن نعلم أن الحياة يمكن أن تزدهر فى ظروف حمضية جدا، يمكن أن تتغذى على ثانى أكسيد الكربون، وتنتج حامض الكبريتيك".

وتتكون غيوم كوكب الزهرة جزئيا من حامض الكبريتيك وتعكس 75 فى المئة من ضوء الشمس الذى يسقط عليها، مما يجعلها غير شفافة تماما.

وقد أطلق على الكوكب اسم توأم الأرض الشرير بسبب ظروف سطحه القاسية بشكل لا يصدق، حيث يمطر حامضًا وتبلغ درجة حرارته 462 درجة مئوية.

 

 

 

 

 

 

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، دراسة لناسا: كوكب الزهرة قد يحتوى على كائنات فضائية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع