الإمارات: قرار بتخفيض قيمة المخالفات المرورية إلى 50% من هذا التاريخ
الإمارات: قرار بتخفيض قيمة المخالفات المرورية إلى 50% من هذا التاريخ

أقرت القيادة العامة لشرطة أم القيوين بالإمارات العربية المتحدة، أنه اعتباراً من يوم الأحد الموافق 19 نوفمبر الجاري تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50% وتستمر إلى 31 ديسمبر المقبل .

 

ومن جانبه أوضح مدير ادارة المرور بالانابة العقيد حميد احمد سعيد آل علي، بان هذه المبادرة جاءت بمناسبة عام الخير و احتفال الدولة باليوم الوطني الـ 46، وانطلاقاً من حرص القيادة العامة لشرطة ام القيوين على تبني المبادرات التي تسهم في إسعاد المتعاملين من أفراد المجتمع ، والتسهيل على اصحاب المركبات المخالفة الذين  ترتبت عليهم مبالغ كبيرة في تسوية اوضاعهم والاستفادة من الخصم الممنوح من قبل القيادة العامة لشرطة ام القيوين، و يطبق على المخالفات المرتكبة في إمارة ام القيوين قبل تاريخ 19 نوفمبر الجاري ويشمل جميع المركبات المسجلة في دولة الامارات.

 

كما يمكن لمالك المركبة تسديد المخالفات المخفضة عن طريق التطبيقات الذكية لوزارة الداخلية moi  او اي مركز خدمة في الدولة باستثناء المخالفات الغير قابلة للدفع والتي يتوجب على صاحبها مراجعة ادارة المرور والدوريات لإنهاء إجراءات طلبها .

وحث مدير ادارة المرور والدوريات بالانابة ملاك المركبات بالاستفادة من الخصم الممنوح، داعياً أفراد المجتمع إلى ضرورة الالتزام بأنظمة وقوانين السير والمرور والتقيد بالسرعات المحددة على الطرقات بهدف تطبيق استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى ضبط أمن الطرق للحفاظ على ثروة الوطن الحقيقية في سلامة ابناءها من الحوادث الجسيمة بتكاتف الجميع .

 

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، قد أصدر قراراً بخفض قيمة المخالفات المرورية في دبي وبدل حجز المركبات إلى 50%، على المخالفات المتراكمة من عام 2016 فما دون اعتباراً من الأول من يوليو الماضي، وحتى نهاية العام، بمناسبة عام الخير.

المصدر : وكالات