بوتفـليقـة يعطي موافقته لفتح أول معبر حدودي مع موريتانيا
بوتفـليقـة يعطي موافقته لفتح أول معبر حدودي مع موريتانيا

بوتفـليقـة يعطي موافقته لفتح أول معبر حدودي مع موريتانيا المملكة الاخباري نقلا عن الجزائر تايمز ننشر لكم بوتفـليقـة يعطي موافقته لفتح أول معبر حدودي مع موريتانيا، بوتفـليقـة يعطي موافقته لفتح أول معبر حدودي مع موريتانيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، بوتفـليقـة يعطي موافقته لفتح أول معبر حدودي مع موريتانيا.

المملكة الاخباري أعطى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، موافقته الرسمية على فتح أول معبر حدودي بين الجزائر وموريتانيا، بعد اتفاق وقعته حكومتا البلدان نهاية 2017، ووقع الرئيس بوتفليقة، يوم الإثنين مرسوم التصديق على الاتفاق.
و يخص المرسوم على إنشاء مركز حدودي بري، على مستوى الشريط الحدودي المشترك، بين الحكومة الجزائرية والحكومة الموريتانية، الموقع في نواكشوط، في 8 نوفمبر2017.

وفي نوفمبر الماضي، وقع وزير الداخلية الجزائري نور الدين بدوي، ونظيره الموريتاني أحمد ولد عبد الله، في نواكشوط، اتفاق إنشاء أول معبر حدودي بري بين البلدين.

ويربط المعبر مدينتي تيندوف الجزائرية، والزويرات الموريتانية، لتسهيل حركة تنقل الأشخاص والبضائع، وتكثيف التبادلات التجارية بين البلدين لفك العزلة عن ساكنة المناطق الحدودية ومحاصرة المغربمن الجنوب.
وتعد الاتفاقيات الدولية التي توقعها الحكومة الجزائرية أولية، إلى غاية تصديق رئيس البلاد عليها، لتدخل حيز التنفيذ.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، بوتفـليقـة يعطي موافقته لفتح أول معبر حدودي مع موريتانيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجزائر تايمز