فوائد اوراق التين الشوكي للعناية بالشعر
فوائد اوراق التين الشوكي للعناية بالشعر

فوائد اوراق التين الشوكي للعناية بالشعر المملكة الاخباري نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم فوائد اوراق التين الشوكي للعناية بالشعر، فوائد اوراق التين الشوكي للعناية بالشعر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، فوائد اوراق التين الشوكي للعناية بالشعر.

المملكة الاخباري التين الشوكي من النباتات التي تتحمل قسوة المناخ والتربة نظرا للعديد من العناصر الهامة بداخله، وأوراق التين الشوكي تتصف بوجود مادتين هامتين وهما مادة الأولوين والجل وتلك المواد من أكثر المواد الطبيعية التي يحتاج إليها الشعر في مراحله المتعددة أثناء الإنبات والنمو.

 

فوائد اوراق التين الشوكي للشعر :

لقد ذكرنا وجود مادتي الأولوين والجل في أوراق التين الشوكي وتلك المواد ثبت علميا مدى أهميتها لصحة الشعر، فمادة الأولوين مادة دوائية طبيعية تعالج مشكلات عديدة في جسم الإنسان وبالأخص الشعر لأن تلك المادة تساهم بشكل كبير في انبات الشعر ومحاربة الصلع.

هذا وتوفر تلك المادة النمو السريع للشعر مع توفير الترطيب واللمعان الذي يحتاج إليه الشعر، وتعالج أوراق التين الشوكي قشرة الرأس وتقضي عليها تماما مع منع تقصف وتكسير الشعر.

 

التين الشوكي مضاد لتساقط الشعر والتجاعيد :

يؤكد خبراء التجميل أن ثمرة التين الشوكي تحتوي على 14.6 % من السكريات و1% من الأملاح المعدنية الهامة مع توفر فيتامين ج وفيتاميبن أ مع عنصر البوتاسيوم والماغنسيوم وتلك العناصر هامة للجهاز العصبي والعظمي والشعر والبشرة خاصة لدى النساء والأطفال.

 

وصفة لاستغلال التين الشوكي لعلاج تساقط الشعر :

يوجد الكثير من الدراسات الهامة التي تشير إلى قيمة التين الشوكي في نمو الشعر وتقوية البصيلات وتوفير التغذية الكافية اللازمة للشعر.

وذلك يتم من خلال وضع لب ثمرة التين الشوكي في الخلاط الكهربائي للحصول على سائل يتم وضعه على الشعر ودهان فروة الرأس به جيدا ونتركه ساعتين ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو ويتم تكرار هذا الأمر مرتين أسبوعيا.

 

فوائد عامة لنبات التين الشوكي :

على الرغم من القيمة الصحية لأوراق التين الشوكي في صحة ونمو الشعر إلا أن التين الشوكي ذات قيمة كبيرة في الكثير من الأمور لصحة الجسم وهي :

1- التين الشوكي قد ثبت كفاءته في المساعدة على التغلب على مشكلة عسر هضم المواد الدسمة والدهنية بالمعدة.

2- يخلصكم تماما من رائحة الفم الكريهة التي يستخدم لها البعض مستحضرات كيميائية.

3- يساعد في امتصاص المواد الدهنية والسكريات من الطعام مع سرعة تحليلها.

4- يشـارك بشكل كبير في تهدئة الأعصاب نظرا لوجود نسبةٍ مرتفعة من عنصر البوتاسيوم ويقوم بعملية انقباض العضلات وتوازنها ثم استرخاء تام في الجسم.

5- يمنع الاحساس المفرط بالعطش خاصة عند زيـادة الحرارة.

6- يشـارك في انقاص الوزن الزائد لأن التين الشوكي به سعرات حرارية قليلة جدا مع الاحساس بالشبع عقب تناوله.

7- يحافظ على جدران المعدة والأمعاء خاصة مرضى قرحة المعدة.

8- يعمل على حماية الأغشية المُخاطية في الجهاز الهضمي لأن بعض العقاقير الطبية تؤثر على نشاطها ويتسبب هذا في مزيد من القرح.

9- يعمل على حماية الجسم من الأورام السرطانيّة لوجود مادة الفلافينويد في مكوناته وهي مضادة للأكسدة وتمنع الشقوق الحرة المسببة للأورام السرطانية.

10- تتصف أوراق التين الشوكي بأنها تعالج مشكلة  تضخم البروستاتا لأنها تمنع النزيف كمادّةً قابضة للخلايا.

11- يعالج الدمامل والقروح ومشاكل الجلد بأنواعها والبشرة.

لابد من استشارة الطبيب قبل استخدام أوراق التين الشوكي وهذا لأن من الممكن أن يكون مكونات تلك الأوراق تتعارض مع خلايا الدم أو مرض آخر بعينه وهنا تحدث المزيد من المضاعفات والأضرار.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، فوائد اوراق التين الشوكي للعناية بالشعر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي