التين لعلاج و الوقاية من سرطان القولون و الثدي
التين لعلاج و الوقاية من سرطان القولون و الثدي

التين لعلاج و الوقاية من سرطان القولون و الثدي المملكة الاخباري نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم التين لعلاج و الوقاية من سرطان القولون و الثدي، التين لعلاج و الوقاية من سرطان القولون و الثدي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، التين لعلاج و الوقاية من سرطان القولون و الثدي.

المملكة الاخباري التين هو أحد الفواكه الأكثر شعبية ، كما أن التين لديه تاريخ طويل من الفوائد الصحية العظيمة ، و هذه أحد أنواع الفواكه التي توفر الكثير من الوقاية من الكثير من الأمراض.

 

التين

تنمو ثمار التين في الأصل من غرب آسيا و الشرق الأوسط ، و هي تنمو الآن في المناخ المعتدل حول العالم ، و يمكن أن تستهلك التين إما الخام أو المجفف ، مما يؤثر على القيمة الغذائية ، و كذلك يحتوي 100 غرام من التين الخام على 74 سعرة حرارية ، و 19 غرام من الكربوهيدرات ، و كذلك 0.7 غرام من البروتين ، و 0.3 غرام من الدهون ، هذا فضلا عن 3 غرام من الألياف ، و 232 ملغ من البوتاسيوم ، و 1 ملليغرام المنغنيز ، و 4.7 ميكروغرام فيتامين ك ، فضلا عن 0.1 ملليغرام فيتامين ب 6 ، و نسبة من المغنيسيوم و الكالسيوم و الثيامين و فيتامين أ و فيتامين ج و غيرها.

 

الفوائد الصحية للتين

يحتوي التين على الكثير من الفيتامينات و المعادن التي توفر فوائد صحية لعدد من الأنظمة الجسدية ، كما إنها وجبة خفيفة سهلة و صحية و يمكن إضافتها إلى الكثير من الوجبات للحصول على دفعة أخرى من العناصر الغذائية.

 

التين مضاد للأكسدة

– التين يوفر كمية ضخمة لجسم الإنسان مع المواد المضادة للأكسدة ، و لأن الأكسدة تؤثر على جميع أنظمة الجسم تقريبًا ، فإن الضرر الذي تسببه يرتبط بالعديد من الأمراض الرئيسية ، و كذلك الشيخوخة و السرطان ، كما يساعد التين على تجنب مثل هذه الظروف.

– بعض أنواع التين غنية بالبوليفينول ، و التي تساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي ، كما أنها تساعد في توفير التعزيزات الصحية الطبيعية ، و تظهر الدراسات أيضا أن التين المجفف بشكل صحيح يمكن يكون مصدرا أفضل للمركبات الفينولية و لديها مستويات متزايدة من نشاط مضادات الأكسدة من نظيراتها الخام أو المجففة بشكل غير صحيح.

 

خصائص مضاد للسرطان

التين لديه سمعة في الطب التقليدي كعلاج للعديد من المشاكل الصحية ، بما في ذلك علاج السرطان ، و على سبيل المثال ، أظهرت دراسة أجرتها إدارة الكيمياء الطبية الطبيعية في جامعة بكين للصيدلة أن بعض العناصر الواردة في التين تكون سامة لمختلف خطوط الخلايا السرطانية البشرية ، و على الرغم من أن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث ، فهناك توصيات تشجع الباحثين على معرفة المزيد عن كيف يمكن لمركبات التين النشطة أن تقاوم المرض بسبب نجاح الكثير من النتائج حتى الآن.

 

التين لعلاج السرطان القولون

يمكن التين أيضا بمثابة خطوة وقائية ضد أنواع معينة من السرطان ، التين هو مصدر كبير من الألياف ، و سواء كانت طازجة أو جافة ، فإنها تحتوي على قدر كبير من المادة الليفية التي تساعد على الحفاظ على النظام الهضمي ، مع مقاومة سرطان القولون.

 

التين لسرطان الثدي

سرطان الثدي ينتج عن وجود الجذور الحرة التي تعد من أهم أسباب السرطان ، و التين مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة هذه الجذور الحرة ، و عندما يتعلق الأمر بالنساء بعد انقطاع الطمث ، فإن الخلل الهرموني يجلب المزيد من التهديدات ، و يساعد وجود التين على توفير طبقة من الحماية ضد الجذور الحرة في الجسم و بالتالي المساعدة في الوقاية من سرطان الثدي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، التين لعلاج و الوقاية من سرطان القولون و الثدي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي