محافظ الإسكندرية : آخر موعد لتلقى طلبات تقنين أوضاع أراضى الدولة 14 يونيو
محافظ الإسكندرية : آخر موعد لتلقى طلبات تقنين أوضاع أراضى الدولة 14 يونيو

محافظ الإسكندرية : آخر موعد لتلقى طلبات تقنين أوضاع أراضى الدولة 14 يونيو المملكة الاخباري نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم محافظ الإسكندرية : آخر موعد لتلقى طلبات تقنين أوضاع أراضى الدولة 14 يونيو، محافظ الإسكندرية : آخر موعد لتلقى طلبات تقنين أوضاع أراضى الدولة 14 يونيو ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، محافظ الإسكندرية : آخر موعد لتلقى طلبات تقنين أوضاع أراضى الدولة 14 يونيو.

المملكة الاخباري عقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية اليوم الاجتماع الأسبوعى مع جميع الجهات التنفيذية المعنية لمتابعة آخر المستجدات فى ملف تقنين أوضاع أراضى أملاك الدولة التى تم استردادها بجميع أحياء المحافظة، وذلك بحضور اللواء هشام شادى سكرتير عام المحافظة، واللواء أحمد بسيونى السكرتير العام المساعد ورؤساء الأحياء.

وقال المحافظ أنه تم تعديل رسوم فحص الطلبات والمعاينة الفعلية لتقنين أوضاع المتعدى على أراضى أملاك الدولة وفقا لأحكام القانون وقرار مجلس الوزراء رقم 19 لسنة 2018 وذلك إستجابة للمواطنين والتيسر عليهم،  موضحا أن المواطنين الذين قاموا بدفع رسوم فحص بقيمة أعلى من القيمة التى تم تعديلها، سيتم خصم ما تم دفع من ثمن الأرض التى سيحدد سعرها من قبل المختصين.

وشدد المحافظ على الجميع  بأن آخر موعد لتلقى طلبات تقنين أوضاع المتعدى على أراضى أملاك وفقا لأحكام القانون رقم 144 لسنه 2017 هو 14 يونيو القادم، مؤكدا أنه عقب إنتهاء المدة المحددة سيتم شن حملة مكبرة لتنفيذ كافة قرارات الإزالة على التعديات على أراضى أملاك الدولة والتى لم يتقدم واضعى اليد عليها بطلبات التقنين حتى التاريخ المشار إليه، وذلك حرصا على استرداد كافة أراضى الدولة المتعدى عليها للاستفادة منها فى خدمة أهالى الإسكندرية وإقامة الكثير من المشروعات الخدمية.

وأوضح المحافظ أنه سيتم التعامل بكل حزم وقوة خلال حملات محو التعديات على أملاك الدولة وإزالة تلك التعديات واسترداد الأراضى بالتعاون مع القوات المسلحة والشرطة وكافة الأجهزة المعنية، مؤكدا أنه لا يوجد تهاون مع المخالفين وسيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم وتنفيذ قرارات الإزالة بشدة من أجل الحفاظ على أملاك الدولة.

وخلال الاجتماع؛ استعرض المحافظ الطلبات التى تقدم أصحابها للأحياء لتقنين أوضاعها مؤكدا على أن هذا الملف يعد تحديا كبيرا لاستعادة هيبة الدولة وحقوقها، وشدد على أنه لن يسمح بأى تقصير بهذا الملف أو أى اعتداء آخر على أى جزء من الأراضى المستردة وسيتم معاقبة أى مقصر فى حق الدولة وممتلكاتها، مؤكدا أن الطلبات التى تم تقديمها لتوفيق الأوضاع ولم يتم تسديد رسوم الفحص وتم إخطار مقدمى الطلبات بشكل رسمى ففى حالة عدم سداد الرسوم سيتم محو كافة التعديات على الأراضى.

كما استعرض كل حى عدد الطلبات التى تلقاها للتقنين؛ حيث تم تلقى 87 طلب جديد خلال الأسبوع الماضي، ليصبح بذلك إجمالى عدد الطلبات المتقدمة 1123 طلب موزعه على أحياء المحافظة.

 

 

 

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، محافظ الإسكندرية : آخر موعد لتلقى طلبات تقنين أوضاع أراضى الدولة 14 يونيو، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع