بعد انطلاق إشارة البدء.. 11 نقطة تلخص المرحلة الأولى لـ"التأمين الصحي"
بعد انطلاق إشارة البدء.. 11 نقطة تلخص المرحلة الأولى لـ"التأمين الصحي"

بعد انطلاق إشارة البدء.. 11 نقطة تلخص المرحلة الأولى لـ"التأمين الصحي" المملكة الاخباري نقلا عن الوطن ننشر لكم بعد انطلاق إشارة البدء.. 11 نقطة تلخص المرحلة الأولى لـ"التأمين الصحي"، بعد انطلاق إشارة البدء.. 11 نقطة تلخص المرحلة الأولى لـ"التأمين الصحي" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، بعد انطلاق إشارة البدء.. 11 نقطة تلخص المرحلة الأولى لـ"التأمين الصحي".

المملكة الاخباري بعد انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، لولاية ثانية، سرعان ما أتخذ خطوات سريعة في فترته الجديدة، لجني ثمار تثبيت أركان الدولة، بالأعوام الأربعة الماضية، والتي كان على رأسها إطلاق المرحلة الأولى لتنفيذ المشروع القومي للتأمين الصحي، وفقا لما أعلنه السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أمس.

وتستعرض "المملكة الاخباري" أبرز المعلومات عن المرحلة الأولى للمشروع، وفقا لتصريحات متحدث الرئاسة ومحافظ بورسعيد عادل الغضبان:

- يتضمن خطوات وإجراءات تمهيدية على فترات وجدول زمني محدد.

- يهدف إلى القضاء على قوائم الانتظار للمرضى بالجراحات والتدخلات الطبية الحرجة خلال فترة 6 أشهر.

- سيتم إطلاق مشروع تطوير المستشفيات النموذجية بإجمالي 47 مستشفى بجميع محافظات مصر والتابعة لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية.

- توفير المخزون الاستراتيجي من ألبان الأطفال والأمصال واللقاحات.

- المسح والعلاج الشامل لفيرس c بإجمالي 45 مليون مواطن مصري بالاشتراك مع كبرى الشركات الدوائية وذلك خلال عامين.

- الانتهاء من تجهيز وميكنة محافظة بورسعيد من حيث الإنشاءات والتجهيزات وإعداد القوى البشرية وحصر وتسجيل المنتفعين خلال عام.

- سيتم البدء في التطبيق تباعا في باقي محافظات المرحلة الأولى "السويس - الإسماعيلية - شمال وجنوب سيناء".

- بدأت بورسعيد بدأت تجهيز أكثر من وحدة صحية، وتأهيل وتجهيز أكثر من 8 مستشفيات، لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، بالإضافة لمستشفى الطوارئ التي تخدم حوادث الطرق بمحافظات الإسماعيلية وبورسعيد والقاهرة.

-  يتم تكوين منظومة عمل من كل الجهات المعنية لمتابعة الأعمال التي تتم أول بأول.

- ستكون كل وحدة صحية بمنطقة معينة مسؤولة عن علاج 20 ألف مواطن، أي نحو 5 آلاف أسرة، وكل أسرة يكون مسؤول عنها طبيب، أو التحويل إلكترونيا عن طريق الوحدة الصحية إلى المستشفى التخصصي المطلوب نقل المريض لها.

- يمكن للمواطنين التوجه إلى رئاسة الحي أو أقرب مستشفى خاصة بهم لتسجيل الأسماء، في الفترة المقبلة. 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، بعد انطلاق إشارة البدء.. 11 نقطة تلخص المرحلة الأولى لـ"التأمين الصحي"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن