رئيس تحرير "الأهالي": سنتوجه بخطاب للسيسي لحل مشاكل الجريدة
رئيس تحرير "الأهالي": سنتوجه بخطاب للسيسي لحل مشاكل الجريدة

رئيس تحرير "الأهالي": سنتوجه بخطاب للسيسي لحل مشاكل الجريدة المملكة الاخباري نقلا عن الوطن ننشر لكم رئيس تحرير "الأهالي": سنتوجه بخطاب للسيسي لحل مشاكل الجريدة، رئيس تحرير "الأهالي": سنتوجه بخطاب للسيسي لحل مشاكل الجريدة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس تحرير "الأهالي": سنتوجه بخطاب للسيسي لحل مشاكل الجريدة.

المملكة الاخباري قالت أمينة النقاش، رئيس تحرير جريدة الأهالي، إن الجريدة مستمرة ولن تتوقف عن الصدور، وستكون مطروحة بالسوق في موعدها يوم الأربعاء القادم، على الرغم من الأزمات التي تتعرض لها.

وتصدر جريدة "الأهالي" عن حزب التجمع اليساري، أسبوعيا، يوم الأربعاء، منذ إطلاقها عام 1976.

وأضافت النقاش، لـ"المملكة الاخباري"، أن الاجتماع الذي عقد اليوم بحزب التجمع ناقش المشاكل المالية التي تتعرض لها الجريدة، وبحث سبل توفير مبلغ طباعتها في ظل زيـادة مستلزمات الطباعة من أوراق وأحبار وغيرها.

وتابعت أن مؤسسة الأهرام رفضت جدولة ديون "الأهالي" بشكل مريح يمكنها من مواصلة الصدور، لكن وضعنا خطة لحل مشاكل الجريدة من خلال عمل حملة لجمع التبرعات، بمشاركة لجان حزب التجمع في المحافظات، وسنسعى لعمل تطويرات في الجريدة وموقعها الإلكتروني لجذب الإعلانات.

كانت الجريدة تُسدد مبلغ 30 ألف جنيه لمؤسسة الأهرام كل أسبوع مقابل طباعتها، وهو المبلغ الذي تضاعف منذ تعويم الجنيه وارتفاع تكاليف الطباعة، ليصبح 65 ألف جنيه.

وأكدت النقاش، أن كل الاقتراحات مطروحة لحل الأزمة، وليس من ضمنها إغلاق "الأهالي"، مشيرة إلى أن الجريدة تواجه مشاكل في تلقي الدعم حيث أغلب رجال الأعمال يرفضون تمويلها كونها جريدة تعبر عن حزب يساري اشتراكي.

وأكملت أنه وفقا للدستور فإن وضع "الأهالي" مثل باقى الصحف القومية، منوهة إلى أن المادة الخامسة من الدستور تنص على أن النظام السياسي المصري نظام تعددي يقوم على الأحزاب، وبالتالي فإن الحزب والجريدة التي تصدر عنه جزء من هذا النظام.

وتساءلت النقاش: إذا كان المجلس الأعلى للصحافة يمول الصحف القومية، ويدعمها في أزماتها حتى تواصل الصدور والاستمرار، فلماذا لا يدعم جريدة الأهالي.

وطالبت بضرورة دعم الدولة للجريدة حتى تواصل الصدور خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن حزب التجمع سيتوجه بخطاب للرئيس عبدالفتاح السيسي لتوضيح كافة الأمور التي تتعرض لها "الأهالي" لحل هذه الأزمة.

وكانت جريدة "الأهالي" توقفت لأول مرة في تاريخها، عن الصدور، منتصف أبريل الماضي، بسبب أزمة مالية طاحنة تواجهها الصحيفة بعد زيـادة مستلزمات وتكاليف الطباعة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، رئيس تحرير "الأهالي": سنتوجه بخطاب للسيسي لحل مشاكل الجريدة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن