بعد استجابة السيسي.. سر اختيار معهد ناصر لإجراء جراحة "الطفلة مروة"
بعد استجابة السيسي.. سر اختيار معهد ناصر لإجراء جراحة "الطفلة مروة"

بعد استجابة السيسي.. سر اختيار معهد ناصر لإجراء جراحة "الطفلة مروة" المملكة الاخباري نقلا عن الوطن ننشر لكم بعد استجابة السيسي.. سر اختيار معهد ناصر لإجراء جراحة "الطفلة مروة"، بعد استجابة السيسي.. سر اختيار معهد ناصر لإجراء جراحة "الطفلة مروة" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، بعد استجابة السيسي.. سر اختيار معهد ناصر لإجراء جراحة "الطفلة مروة".

المملكة الاخباري أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بعلاج الطفلة مروة تامر محمد، 7 سنوات، على نفقة الدولة، وذلك في لمسة إنسانية واستجابة سريعة، بعدما ناشدت والدة الطفلة رئيس الجمهورية بالتدخل لعلاج ابنتها من ذوي الاحتياجات الخاصة؛ وذلك لحاجتها لتدخل جراحي سريع ودقيق لإجراء عملية تثبيت فقرات الرقبة، نتيجة تأثر النخاع الشوكي وعدم قدرة الطفلة على الحركة، ما يؤدي إلى المعاناة اليومية للأسرة وعدم قدرتهم على علاج ابنتهم.

ووصلت الطفلة مروة تامر محمد، منذ قليل، إلى معهد ناصر بالقاهرة، بصحبة أسرتها، للبدء في إجراءات علاجها على نفقة الدولة.

وقال الدكتور هشام زعزوع، المدير السابق لمعهد ناصر، إن اختيار معهد ناصر جاء لأنه مجهز بكل الإمكانيات، لاستقبال مثل هذه الحالات، موضحا أنه يوجد قسم خاص للتعامل مع جراحات العمود الفقري، بالإضافة إلى أطباء ذو كفاءة عالية.

وأوضح زعزوع، لـ"المملكة الاخباري"، أنه فور دخول الحالة المستشفي يتم إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة، والتي تعرض على الاستشاري لتحديد موعد إجراء الجراحة، مؤكدا أن هذه العملية تُجرى من قبل طبيب متخصص جراحات العمود الفقري، ويتم إجراء العملية في عدة ساعات طويلة.

ووفقا للموقع الإلكتروني لمعهد ناصر، يقوم فريق العمل بالوحدة بجميع عمليات العمود الفقري الخاصة لعلاج إصابات وآلام وتشوهات العمود الفقري، بالإضافة إلى تثبيت الكسور وأورام العمود الفقري، بمتوسط حوالي 945 حالة سنويا، ويبلغ عدد العمليات الجراحية في العمود الفقري منذ افتتاح المركز حتى ديسمبر 2003 أكثر من 5700 بنسبة نجاح أكثر من 95%.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، بعد استجابة السيسي.. سر اختيار معهد ناصر لإجراء جراحة "الطفلة مروة"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن