صحيفة "ديلي ميل" تمجد في إنجاز أنفاق قناة السويس
صحيفة "ديلي ميل" تمجد في إنجاز أنفاق قناة السويس

صحيفة "ديلي ميل" تمجد في إنجاز أنفاق قناة السويس المملكة الاخباري نقلا عن الحكاية ننشر لكم صحيفة "ديلي ميل" تمجد في إنجاز أنفاق قناة السويس، صحيفة "ديلي ميل" تمجد في إنجاز أنفاق قناة السويس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، صحيفة "ديلي ميل" تمجد في إنجاز أنفاق قناة السويس.

المملكة الاخباري تحدثت صحيفة "ديلى ميل"، فى تقريرٍ لها، عن معدل الإنجاز فى تنفيذ أنفاق قناة السويس، وفوائدها التى تعود على الاقتصاد المصرى والتجارة العالمية بشكل عام.

وأوضحت الصحيفة، أن مصر بصدد إنجاز 4 أنفاق جديدة، 2 فى الإسماعيلية و2 فى بورسعيد لربط البر الرئيسى لمصر بشبه جزيرة سيناء.

وتساهم تلك الأنفاق فى اختصار الوقت الذى يتم استغراقه لعبور قناة السويس من ساعة أو حتى أيام إلى بضع دقائق.

وتبلغ تكلفة هذه الأنفاق التى يبلغ طولها 2.37 ميل، ونفق السكك الحديدية الذى يبلغ قطره 3.48 ميلًا أسفل القناة، مليار دولار، ما يعادل 18 مليار جنيه مصرى.

وفى نفس السياق، أكدت "ديلى ميل"، أنه تم بناء نفقين شمال مدينة الإسماعيلية، على بعد 87 ميلاً شمال شرق القاهرة، بالإضافة إلى نفقين آخرين أسفل القناتين الجديدة والقديمة بالقرب من بورسعيد، على ساحل البحر المتوسط.

وتبلغ طول أنفاق السيارات 3.8 كيلومتر، بينما يبلغ طول نفق السكك الحديدية 5.6 كيلومتر.

وشددت الصحيفة على أن هذه الأنفاق ستسهم فى تعزيز النمو الاقتصادى فى شبه جزيرة سيناء، ذات الكثافة السكانية المنخفضة، وبالتالى تعود بالنفع الكبير على الاقتصاد المصرى.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، صحيفة "ديلي ميل" تمجد في إنجاز أنفاق قناة السويس، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحكاية