وكيل لجنة «الخطة والموازنة»: الضريبة العقارية دستورية 100%
وكيل لجنة «الخطة والموازنة»: الضريبة العقارية دستورية 100%

وكيل لجنة «الخطة والموازنة»: الضريبة العقارية دستورية 100% المملكة الاخباري نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم وكيل لجنة «الخطة والموازنة»: الضريبة العقارية دستورية 100%، وكيل لجنة «الخطة والموازنة»: الضريبة العقارية دستورية 100% ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، وكيل لجنة «الخطة والموازنة»: الضريبة العقارية دستورية 100%.

المملكة الاخباري قال وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، النائب ياسر عمر إن المجلس يستعد لمناقشة مشروع قانون الجمارك، ومشروع قانون لتعديلات الضريبة العقارية، عند عودة جلساته للانعقاد، فى دور الانعقاد الجديد، الشهر القادم.

وأضاف فى تصريح لـ«الشروق» أمس أن الضريبة العقارية «دستورية بنسبة مائة فى المائة»، وذلك ردا على القائلين بأنها غير دستورية.
وأوضح عمر أن التعديلات التى سيدخلها البرلمان على الضريبة تأتى «فى سبيل حل ومعالجة المشكلات التى ظهرت خلال الفترة الماضية، ومن أجل التسهيل على المواطنين».
وردا على سؤال بشأن طبيعة تلك المشكلات، قال وكيل لجنة الخطة والموازنة: «منها على سبيل المثال، قصة الالتباس الحاصل فى التقديرات الجزافية، واختلاف التقدير من مكان لآخر.. هذه مشكلة سنحاول أن نضع لها حدا للتسهيل على الناس.. وكذلك اختلاف التقدير من منطقة إلى أخرى».
ورأى عمر أن العامل البشرى يتحمل مسئولية اختلاف التقدير من مكان لآخر.
وفى جانب آخر، قال عمر إن إعلان وزير المالية محمد معيط، إعداد الوزارة خطة لتحديد سقف للاقتراض الخارجى، أمر معمول به منذ سنوات طويلة، وأنه أمر جيد ومطلوب أن تكون هناك خطة حكومية بذلك.
وأضاف: «نحن كنواب برلمان معنيون بوضع الديون، وعملية الاقتراض من الخارج، كنا قد طالبنا بتخصيص إدارة كاملة فى وزارة المالية للقروض، والعمل على الاستخدام الأمثل لموارد الدولة».
وتابع: «وقصة القروض ليست أزمة، فالناس كلها تحصل على قروض، والولايات المتحدة الأمريكية نفسها تقترض.. المهم ألا تتجاوز حد الخطر».
وأجاب عمر عن سؤال بشأن ما إذا كانت مصر قد تجاوزت حد الخطر فى مسألة الاقتراض الخارجى أم لا، بالقول: «احنا حاليا على حافة حد الخطر.. ولجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب تتابع الموقف بشكل دقيق».
كانت وزارة المالية قد أعلنت، قبل يومين، وضع خطة لخفض نسبة الاقتراض الخارجى، بهدف تحجيم وخفض الدين العام.
وقال وزير المالية محمد معيط فى تصريحات صحفية إن الحكومة تنوى وضع حد أقصى للاستدانة من الخارج والاستدانة المحلية، وأنه من المقرر أن تنتهى الوزارة من إعداد استراتيجية خفض وهيكلة الدين العام، تمهيدا لعرضها على الحكومة فى غضون أسابيع قليلة
التتبع

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، وكيل لجنة «الخطة والموازنة»: الضريبة العقارية دستورية 100%، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق